الوزير المخللاتي يتفق مع وكيل وزارة الصحة المصرية لشئون الصيادلةعلى بدء إنشاء خط إنتاج محاليل غسيل الكلي في قطاع غزة

الصحة:سعيد شبير

اتفق معالي وزير الصحة د.مفيد المخللاتي و وكيل وزارة الصحة المصرية لشئون الصيادلة د.محسن عبد العليم على البدء بالخطوات التنفيذية لإنشاء خط إنتاج محاليل غسيل الكلى في قطاع غزة بدعم من وزارة الصحة المصرية ونقابة الصيادلة المصرية ومصنع هايدلينا للمحاليل في جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك خلال لقاء جمع معالي وزير الصحة بوكيل وزارة الصحة المصرية ود.عادل سعيد مدير عام في الإدارة العامة للصيادلة بوزارة الصحة المصرية،وبحضور مدير عام التعاون الدولي بوزارة الصحة د.محمد الكاشف ،مدير عام الإدارة العامة للصيادلة بوزارة الصحة د.أشرف أبو مهادي .

وأشاد الوزير المخللاتي بالدعم المصري المتواصل لفلسطين شعبًا وقضية، وما قدمته مصر العروبة والإسلام من دعم خاصة في المجال الصحي.

وأعرب الوزير المخللاتي عن شكره وتقديره باسم الشعب الفلسطيني والحكومة الفلسطينية إلى مصر رئاسة وحكومة وشعباً ومؤسسات على دعمهم المتواصل للشعب الفلسطيني.

وأوضح الوزير المخللاتي للوكيل عبد العليم صورة المشهد الدوائي في وزارة الصحة والنقص في بعض الأصناف وما تقوم به الوزارة باتجاه سد هذا النقص وتطوير الخدمات الصحية.

كما وتطرق اللقاء إلى الاتفاق على آليات تطوير الكوادر الصيدلانية المحلية وبالأخص في مجال الصيادلة السريرية

بدوره، أشاد د.محسن عبد العليم باللقاء المهم الذي جمعه مع معالي وزير الصحة والذي يأتي في إطار تعزيز التعاون المشترك في المجال الصيدلي وبحث مواصلة تقديم الدعم اللازم للقطاع الدوائي الفلسطيني, معبرًا عن سعادته لوجوده في فلسطين

وبين د.عبد العليم أن جهود مصر قيادةً وحكومةً وشعبًا ستبقى متواصلة في دعم القضية الفلسطينية وأبناء الشعب الفلسطيني المجاهد