اجراء عملية دقيقة لتوسيع القناة الشوكية العنقية لستينى بمجمع الشفاء

اجراء عملية دقيقة لتوسيع القناة الشوكية العنقية لستينى بمجمع الشفاء

الصحة/نهى مسلم

أجرى طاقم طبى بقسم جراحة المخ و الأعصاب برئاسة د.حازم كحيل استشارى جراحة المخ والأعصاب بمجمع الشفاء، عملية دقيقة لتوسيع القناة الشوكيه العنقية على عدة مستويات لمريض ستينى بمجمع الشفاء.

و أفاد د.كحيل أن المريض كان يعانى من ضعف شديد في القوة العضلية والاحساس في الأطراف الأربعة (شبه شلل رباعي) نتيجة عدة انزلاقات غصروفية عنقية متكلسة مع تضيق شديد في القناة الشوكيه العنقية وضغط على النخاع الشوكي مع تغيرات في النخاع الشوكي، وتيبس في الرقبة.

وبين د.كحيل أن طاقم التخدير برئاسة د هشام الزيناتي استشاري ورئيس قسم التخدير قام بتركيب الأنبوب الرغامي داخل القصبة الهوائية بمساعدة المنظار والفيديو وبدون تحريك الرقبة خوفاً من حدوث شلل رباعي كامل.

و أكد أن العملية التى وصفها أنها دقيقة و ذات مهارة كبري أجريت تحت مراقبة جهاز الأعصاب أثناء العملية،وتكللت بالنجاح وتحسنت الحركة والاحساس بشكل ملحوظ. وشارك في اجراء هذه العملية التى استمرت أربع ساعات متواصلة د.عايش أبو وردة والحكيم حسين الكيلاني،مقدما شكره للدكتور دباسل بكر رئيس القسم لدعمه المتواصل.

يذكر أن قسم جراحة المخ و الأعصاب بمجمع الشفاء الطبى يجرى ما يقارب ثلاث عمليات أورام دماغية الى جانب عمليات تشوهات الأطفال و اصابات الرأس و عمليات الانزلاق الغضروفى بمعدل شبه يومى.