استقبلت وفداً من حركة الأحرار في مستشفى غزة الأوروبي .. وزارة الصحة تنظم لقاءاً فقهياً مفتوح مع مفتي خانيونس

نظمت دائرة العلاقات العامة بمستشفى غزة الأوروبي التابع لوزارة الصحة الفلسطينية لقاءاً فقهياً مع سماحة الشيخ إحسان عاشور مفتي محافظة خانيونس بعنوان “أنت تسأل والمفتي يجيب “، بحضور العديد من موظفي المستشفى، وذلك بغرض تعزيز الوازع الديني لدى الموظفين والإجابة عن أسئلتهم الفقهية.
وأشار د. عبد اللطيف الحاج مدير مستشفى غزة الأوروبي إلى أهمية عقد هذه اللقاءات ، منوهاً أنها تأتي في إطار زيادة المعرفة الدينية للموظفين لتشكل مرجعية لهم في أداء أعمالهم ومعاملتهم.
من جانبه أشاد سماحة الشيخ إحسان عاشور مفتي محافظة خانيونس بالطواقم الصحية العاملة في مستشفى غزة الأوروبي قائلاً ” إنها تتمتع بسمعة طيبة في الشارع الفلسطيني، داعيا إلى مضاعفة أعمال الخير فيها.
وفي رده على أسئلة الحضور حول الحكم الشرعي في موضوع الاستنكاف عن العمل اعتبر المفتي هذا الأمر بمثابة خيانة للأمانة التي يحملها الموظف.
زيارة حركة الأحرار
وفي سياق آخر، استقبل مستشفى غزة الأوروبي ممثلا بالمدير الطبي د. سمير أبو دراز وعدد من المدراء ومسئولي الأقسام وفدا من حركة الأحرار، وقد رحب د. أبو دراز بالوفد الزائر وقدّم لهم شرحاَ وافياَ عن المستشفى وخدماتها الصحية وانجازاتها الطبية
وقد رافقت دائرة العلاقات العامة بالمستشفى الوفد في زيارته لأقسام المرضى، حيث قدم خلالها الوفد عدداً من الهدايا العينية، وقد أبدى المرضى وذويهم سعادتهم بهذه الزيارة.
وفي نهاية الزيارة عبّر الوفد عن إعجابه بالمستشفى وأداءها الراقي للتخفيف من آلام المرضى.
وبدورها شكرت دائرة العلاقات العامة حركة الأحرار على هذه الزيارة ، كما قدم الوفد الزائر درع حركة الأحرار للمستشفى.