استكمالاً لخطتها في حوسبة المرافق الصحية .. الصحة تعلن حوسبة مركز شهداء الرمال بشكل كامل

استكمالاً لخطتها في حوسبة المرافق الصحية

الصحة تعلن حوسبة مركز شهداء الرمال بشكل كامل

أتمّت الإدارة  العامة للرعاية الأولية في وزارة الصحة بمدينة غزة بالتعاون مع وحدة تكنولوجيا المعلومات في الوزارة حوسبة شبكة مركز شهداء الرمال للرعاية الأولية.

وتأتي الخطوة في إطار خطة التطوير وتحسين جودة الخدمات المقدمة للجمهور والوصول إلى النظام المحوسب.

من جانبه، قال د. فؤاد العيسوي مدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية ” إن حوسبة مركز شهداء الرمال يأتي تماشيا مع الحكومة الالكترونية، التي أقرتها الحكومة الفلسطينية برئاسة دولة رئيس الوزراء اسماعيل هنية، مؤكداً أنّ هذه البرامج من شأنها الاستغناء عن الملف العائلي الورقي للمريض خلال الثلاث الشهور القادمة.

وشكر د. العيسوي وحدة تكنولوجيا المعلومات على انجاز البرامج، مثنياً على جهود قسم الحاسوب وجميع المهندسين العاملين فيه على هذا الانجاز.

بدوره، أكد  المهندس علاء الشرفا مدير وحدة تكنولوجيا المعلومات في وزارة الصحة أنّ حوسبة شبكة مركز شهداء الرمال بالتعاون مع وحدة تكنولوجيا المعلومات ستكون البداية الأولى لتطبيق البرامج المحوسبة على باقي المركز الصحية.

بدوره، قال أ. محمد أبو سمعان مدير الشؤون الإدارية والمالية أن تركيب الشبكة يسهم في إنجاز كافة المعاملات للمواطنين بشكل محوسب، ويساعد في تحقيق الدقة بالعمل والسرعة والحفاظ على خصوصية المريض، كما ويساعد في توفير القوى العاملة.