الأولى في فلسطين الصحة تستحدث وحدة الليزر لعلاج الأمراض الجلدية في مجمع الشفاء الطبي

27/11/2017

الأولى في فلسطين

الصحة تستحدث وحدة الليزر لعلاج الأمراض الجلدية في مجمع الشفاء الطبي

الصحة/نهى مسلم

استحدث وزارة الصحة وحدة الليزر في مجمع الشفاء الطبي لعلاج الوحمات الدموية و الداكنة منذ الولادة و غيرها من الأمراض الجلدية حيث تم إجراء ثلاث عمليات حتى الآن و ينتظر حوالي مئة حالة لإجراء عملياتها.

و أوضح د.جلاء التلمس استشاري جراحة التجميل و الحروق و الليزر بأنه تم استحداث جهازين ليزر لعلاج كافة الأمراض الجلدية للحد من التحويل للخارج التي تكلف المريض عبئا ماديا و جسديا،مشيرا إلى أنه كان يحول شهريا ما يقارب 20 حالة  .

و قال بأن جهاز الليزر الأول يختص بإزالة الوحمات الدموية و الداكنة في الوجه و الصدفية و علاج اللحم الوحشي الذي يتكون بعد الحروق .

و أضاف:”بينما الجهاز الأخر يختص بمعالجة الندبات بعد الحروق و الإصابات و أثار العمليات الجراحية و القيصريات و تشققات البطن ما بعد الولادة،  وأيضا معالجة التواليل المصاحبة للطفل منذ ولادته ، و حفر الوجه و الجسم بالإضافة إلى إزالة لحميات الجلد.

و لم يقتصر عمل هذه الأجهزة على ذلك فقط و انما سيمتد و يتطور إلى إجراء العمليات الجراحية في تخصصات الجراحة العامة و الأنف و الأذن و الحنجرة و النساء و الولادة .

و أكد د.التلمس أن الوحدة على أتم الاستعداد لاستقبال جميع حالات الأمراض الجلدية من كافة المستشفيات و مراكز الرعاية الأولية الصحية  من جميع المحافظات لعلاجها و التخفيف من معاناتها النفسية و الجسدية.

من جانبه عبر المريض العشريني الذي كان يجرى العملية أثناء المقابلة عبر عن سعادته لوصول تلك التقنية إلى مستشفيات داخل قطاع غزة و الذي كان يعانى منذ ولادته من وحمة دموية استولت على نصف وجه حيث قال:”عانيت طوال السنوات الماضية و خاصة في طفولتي من تعب نفسى شديد من منظر الوحمة في وجهي و نفور البعض منى ، و الآن أنا سعيد جدا و أنا أشاهد أثار الوحمة تختفي شيئا فشيئا و هذا الحلم راودني من سنين و الآن بدأ يتحقق”

و نوه العشريني بأنه كان يذهب إلى مستشفيات خارج قطاع غزة لعلاج هذه الوحمة و كانت ترهقه ماديا و جسديا و نفسيا حيث كانت تكلفه في كل جلسة ما يقارب الألف دولار،مقدما شكره للطاقم الطبي ووزارة الصحة التي سعت جاهدة لإدخال تلك الخدمة فى مستشفياتها و إنهاء معاناة العشرات “

د.جلاء التلمس استشارى جراحة التجميل و الحروق و الليزر

0599441219

وحدة العلاقات العامة و الإعلام