الصحة : التنمية تفتتح عدة دورات في مجال المهن الصحية

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة تفتتح عدة دورات في مجال المهن الصحية والإدارة والحاسوب والمحادثة باللغة الإنجليزية خلال شهر مايو الماضي

  

الصحة : عبير الحسني

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة خلال شهر مايو الماضي، وذلك في إطار سعيها الجاد للرقي بمستوى الكوادر في وزارة الصحة.

بدوره، أوضح د.ناصر أبو شعبان مدير عام الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية أن إدارته تعزم على تنظيم عدة دورات تدريبية دورية في مختلف المجالات من خلال الاستفادة من خبرات المدربين المحليين والدوليين وبمشاركة ودعم مؤسسات وجهات مانحة مختلفة.

وأكد أنّ هذه الدورات تهدف إلى إطلاع الكوادر الصحية على المستجدات العلمية والعملية وتنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم، مثمناً دور الجهات المانحة على دعمهم المتواصل واهتمامهم في تقديم الاستفادة العلمية في شتى المجالات.

دورة مهارات الإدارة

وافتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية في مهارات الادارة للكوادر الصحية في مستشفى غزة الأوروبي، وتهدف الدورة الى تطوير مهارات وقدرات الكادر الصحي في مجال الإدارة.

كما يتم عقد الدورة في دائرة التعليم المستمر بمستشفى غزة الأوروبي بمشاركة كافة الفئات الصحية العاملة في مستشفيات ومراكز الرعاية الاولية في المنطقة الجنوبية (خانيونس، رفح) .

ويحاضر في الدورة المدربة أ. روحية سليمان، حيث تتناول فيها استراتيجيات الاتصال والتواصل في العمل، وإدارة الذات وإدارة المشاكل والأزمات.

 

 

دورة اللغة الإنجليزية

كما وعقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية في اللغة الإنجليزية بالتعاون مع المعهد الوطني بوزارة التربية والتعليم ويحاضر بالدورة أ.عيسى الأزبط بمشاركة 50 متدرباً والتي استهدفت رؤساء أٌقسام ومدراء دوائر من جميع الإدارات والوحدات.

 

الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب

وكانت الادارة قد عقدت خمس دورات تدريبية بعنوان الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب ICDL بالتعاون مع مراكز التدريب التابعة لوزارة العمل في غزة والوسطى وخانيونس.

حيث تم عقد دورتين في غزة  في مركزي الحاسوب الحكومي ومركز الامام الشافعي هذا بالإضافة إلى عقد ثالثة في الوسطى في مركز تدريب دير البلح، فضلاّ عن البدءفي  دورة رابعة في مركز تدريب خانيونس ، فيما يتم الإعداد حالياً لافتتاح خامسة في مركز تدريب رفح.

الدعم الأساسي مجال الولادة

وفي نفس السياق، اختتمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية خلال شهر مايو سلسلة من الدورات التدريية في الدعم الأساسي في مجال الولادة بالتعاون مع مؤسسة العون الطبي للفلسطينيين، والتي استهدفت 120 متدرباً من الأطباء والتمريض والقبالة العاملين في أقسام الولادة والحضانة من مختلف المستشفيات، فضلاً عن مشاركة متدربين من الجامعات الاسلامية والازهر والخدمات الطبية العسكرية والتي حاضر فيها نخبة من المدربين المعتمدين.