الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تطلق برنامج التدريب في المستشفيات

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تطلق برنامج التدريب في المستشفيات

بدأت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بالتعاون مع الإدارة العامة للمستشفيات في إطلاق البرنامج التدريبي لكوادر الاستقبال والطوارئ في المستشفيات بشكل متزامن في ستة مراكز تدريبية في كل من محافظات القطاع.

وانبعثت فكرة هذا البرنامج بناءً على الاحتياجات التدريبية في أقسام الطوارئ والاستقبال في المستشفيات، حيث تم إعداد مشروع تدريب متكامل لمختلف الكوادر العاملة في أقسام الطوارئ والاستقبال من الأطباء والتمريض والإداريين.

وافتتحت الدورة بحضور د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية ومحاضري الدورة كل من د.جميل البهنساوي، أ.خالد خضورة، أ. محمد نوفل رئيس قسم متابعة التدريب في الخدمة.

بدوره رحّب الدكتور ناصر أبو شعبان بالحضور من المدربين والمتدربين، مشيراً إلى أهمية التدريب في توحيد المفاهيم لدى جميع الكوادر العاملة في أقسام الطوارئ والاستقبال، مؤكداً على ضرورة تضافر الجهود والعمل الجاد بين مختلف مرافق الوزارة بهدف تطوير المستوى المهني للعاملين.

فيما بدأت المرحلة الأولى بعقد دورة إعداد مدربين من ذوي الكفاءة من داخل الوزارة في فبراير من العام الحالي في المهارات الإدارية والإنسانية والعمل بروح الفريق والاتصال والتواصل والأخلاق المهنية في أقسام الطوارئ، ليتم تدريب الفئات الأخرى في أماكن عملهم.

يتلوها المرحلة الثانية والتي تم اعتماد مراكز تدريبية في مستشفيات الوزارة لتدريب العاملين أثناء عملهم حيث يبلغ عدد المستهدفين 800 متدرباً من كوادر الوزارة العاملة في أقسام الطوارئ، موزعين على 32 دورة خلال العام 2014 بواقع 21 ساعة تدريبية كل دورة.

سيتبع هذه المراحل تقييم البرامج التدريبية بشكل دوري وميداني لمعرفة أثر التدريب في تحسين بيئة العمل.