الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تستقبل وفدا من مؤسسة العون الطبي البريطاني للفلسطينيين


الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تستقبل وفدا من مؤسسة العون الطبي البريطاني للفلسطينيين

 

 استقبل د.  ناصر ابو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة وفداً من مؤسسة العون الطبي البريطاني للفلسطينيين  MAP –UK ضم كل من أ.فكر شلتوت مديرة المؤسسة ،أ.هدى عنان ، وبحضور أ.اشرف حليوة مدير دائرة التدريب في وحدة الاسعاف والطوارئ ،أ.سامي جبر مدير دائرة التخطيط والموارد البشرية في تنمية القوى البشرية.

وتأتي هذه الزيارة في إطار بحث الاحتياجات التدريبية لفئات وكوادر وزارة الصحة واستكمالاً لبرامج التدريب في مجال الرعاية الأولية للإصابات وتطبيقها لشرائح المجتمع المختلفة.  

بدوره أشار د.ناصر أبو شعبان إلى أنه تم عقد جلسة مؤخراً بحضور مدير عام المستشفيات وعدد من المدربين والمنسقين لبحث الاحتياجات التدريبية في الوزارة حيث تم تسليط الضوء على الدورات الإدارية لجميع العاملين في أقسام الطوارئ ، هذا بالإضافة الى دورات فنية أخرى مثل الرعاية الاولية للاصابات ، انعاش القلب رئوي المتقدم ،موضحا الى انه سيتم اختيار مدربين وكفاءات محلية لتنفيذ الدورات على غرار الدورات السابقة.

وأضاف د.أبوشعبان “أن دورة الرعاية الأولية للإصابات PTC مستمرة لتستهدف جميع الشرائح والفئات في الوزارة.

من جهتها، أبدت أ.فكر شلتوت استعداد مؤسستها لتقديم الدعم لاستمرار برامج التدريب في مختلف التخصصات  وتوفير مايلزم من أدوات ووسائل التدريب المختلفة بمايتناسب مع حاجة الوزارة التدريبية.