الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تعقد الاجتماع التحضيري لورشة عمل لتحديد الاحتياجات التدريبية

 

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة الاجتماع التحضيري لورشة عمل بعنوان تحديد الاحتياجات التدريبية لمهنتي التمريض والقبالة، والمزمع عقدها في الخامس والعشرين من الشهر الجاري بالتعاون مع مؤسسة نورواك النرويجية.

وحضر الاجتماع د.ناصر ابو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية وأ.سامي جبر مدير دائرة التخطيط وتطوير الموارد البشرية، أ.حازم السويدان، أ.محمود الدعمة منسق الورشة، د.حسن جودة مدير وحدة التمريض، ومن الرعاية الأولية أ.هاني الوحيدي، بالإضافة إلى أ.فايزة الشريف مدير دائرة التمريض بوكالة الغوث.

بدوره، رحب د.ناصر أبو شعبان بالحضور وأشار إلى أنّ هذا اللقاء يضاف إلى سلسلة أنشطة وفعاليات الإدارة والذي من شأنه تعزيز التعاون المشترك بين المؤسسات والوحدات داخل وخارج الوزارة ولإتاحة الفرصة أمام الجميع للمشاركة  ولتقديم الفائدة العلمية.

وناقش الحضور مجموعة من الاقتراحات لتقييم الوضع العام للاحتياجات التدريبية من الدورات بالإضافة إلى تقييم الرعاية التمريضية والقبالة ووضع أولويات هذه الاحتياجات للارتقاء بخدمات مهنة التمريض والقبالة.

وتجدر الاشارة إلى أنه سيتم مشاركة ممثلين عن الجانب الفني في المؤسسات الصحية الحكومية وغير الحكومية لمهنتي التمريض والقبالة ، وسيتم عرض تقديمي لبرامج التمريض والقبالة بالاضافة الى الخدمات المقدمة من كوادر مهنتي التمريض والقبالة.

وفي نهاية اللقاء تم مناقشة ترتيبات وبرنامج الورشة والتحضيرات اللازمة لعقدها وتوزيع الأدوار.