الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تختتم دورة إعداد مدربين TOT

بالتعاون مع الإدارة العامة للمستشفيات

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تختتم دورة إعداد مدربين TOT

اختتمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، دورة إعداد مدربين في المهارات الإدارية والإنسانية في أقسام الطوارئ، استهدفت 22 موظفاً من كوادر المستشفيات من الأطباء والتمريض والإداريين بواقع أربع لقاءات 24 ساعة تدريبية بنظام اليوم الكامل.

حضر حفل توزيع الشهادات كلاً من د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية، د. يوسف أبو الريش مدير عام المستشفيات، أ. عطا الجزار منسق لجنة وحدة تحسين الجودة بالإضافة إلى المشاركين بالدورة.

وفي كلمته، قال مدير عام المستشفيات د. يوسف أبو الريش أن إدارته شكلت لجنة مركزية لمتابعة أقسام الطوارئ مكونة من لجنة التدريب، والبروتوكلات العلاجية، ومهارات التواصل مع المجتمع كنوافد لتحديد مستوى الخدمة المقدمة للجمهور،

وأضاف ” أن برامج التدريب تتم بكفاءة وعزيمة من مدربين محليين، وقال أنه جاري الإعداد لحزمة تدريبية تستهدف جميع العاملين في المستشفيات، مضيفاً ” أن إدارته تعزم على تدريب 1130 موظفاُ ممن يعلمون في أقسام الطوارئ وهم بحاجة إلى تدريب وذلك بالتنسيق مع الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية.

بدوره، عبر د.ناصر أبو شعبان عن فخره بالمدربين والكفاءات الوطنية وبمشاركة نخبة من المتدربين بالدورة، قائلاً ” إنّ هذا دليل على الرغبة الصادقة في تطوير ذاتهم واصفاً إياهم بالصورة المشرقة للوزارة، مؤكداً على حرص الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية في تطوير الكوادر وصقل مهاراتهم التدريبية والارتقاء بمستواهم المهني من خلال تنفيذ العديد من الدورات المماثلة،

ودعا إلى ضرورة تضافر الجهود لتحقيق الهدف المنشود وهو تأهيلهم لعقد دورات تدريبية للكوادر العاملة في أقسام الطواري في سبيل الحفاظ على المصلحة العامة وضمان جميع الحقوق والواجبات.

وفي نهاية اللقاء، تم توزيع الشهادات على المشاركين الذين أنهوا الساعات التدريبية بنجاح.