الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تستقبل وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تستقبل وفداً من اللجنة الدولية للصليب الأحمر

استقبلت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة وفدا من اللجنة الدولية للصليب الأحمر-جنيف  وكان في استقبال الوفد د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية ومدراء الدوائر، حيث  ضم كل من السيدة مايتي باهود منسقة الشئون الطبية في القدس، والسيدة فرنسيس ديفليب المندوبة الصحية للصليب الأحم، والسيدة سناء رجب مسئول الصحة الميدانية في الصليب الأحمر.

بدوره، رحب د. ناصر أبو شعبان بالوفد الزائر، شاكراً اللجنة الدولية للصليب الأحمر على جهودها المتواصلة في دعم القطاع الصحي على مدار السنوات السابقة، معبراً عن تمنياته بتعزيز التعاون المثمر بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر ووزارة الصحة، مؤكدا على أهمية الشراكة الحقيقية والفاعلة معهم من أجل تحسين الخدمة ووضع جميع إمكانيات الإدارة لخدمة الكادر في وزارة الصحة.

وتأتي هذه الزيارة في إطار بحث سبل التعاون المشترك بين وزارة الصحة واللجنة الدولية للصليب الأحمر لتطوير العاملين في أقسام الطوارئ في مستشفيات وزارة الصحة، واستكمالاً للمشاريع السابقة للجنة الدولية للصليب الأحمر في ذلك الاتجاه.

وتم الاتفاق على بحث آلية تنفيذ دورة في مجال الطوارئ، حيث قامت السيدة باهود بتقديم مقترح والمقدم من طرف اللجنة الدولية للصليب الأحمر والمتمثلة في تدريب مدربين لدورة E.R.T.C)) لمعالجة الإصابات في أقسام الطوارئ، ويعقب ذلك قيام المدربين بتدريب الطواقم الطبية في أقسام الطوارئ .

وأفاد د. ناصر ابوشعبان بأنه سيتم دراسة المقترح مع الزملاء بالمستشفيات والمعنيين وتم الاتفاق على تحديد اجتماع للمتابعة في بداية الأسبوع القادم.