الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تعقد امتحان مزاولة المهنة دورة مارس 2014

بمشاركة ما يزيد عن 1000 متقدماً

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تعقد امتحان مزاولة المهنة دور مارس

2014

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة امتحانات مزاولة المهنة دورة مارس 2014 في الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية ليومي الخميس والجمعة الموافق 13-14/3/2014 بمشاركة ما يزيد عن 1000 متقدماً في مختلف المهن الصحية والصحية المساعدة.

من جهته أشار د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية أن الامتحانات تسير بصورة ايجابية وسط التزام من قبل المتقدمين، مقدّماً شكره لجميع القائمين على الامتحان من اللجان التحضيرية، واللجان الإشرافية، ولجان وضع الأسئلة والمراقبين لما يقومون به من جهود عظيمة من أجل إنجاح الامتحان.

وثمّن د.أبو شعبان دور طاقم الدعم الفني في كل من ديوان الموظفين العام والكلية الجامعية على مشاركته الفاعلة وجهودهم المتواصلة لإنجاح امتحان المزاولة، مؤكداً على أن هذا التعاون يعزز من التواصل المستمر بين المؤسسات الحكومية في سبيل الارتقاء بمستوى الخدمة المقدمة للجمهور.

وفي سياق متصل تفقد الامتحانات كل من أعضاء نقابة الأطباء، ونقابة طب الأسنان ممثلة برئيسها د.يوسف المدلل ، حيث أشاد الحضور بدور الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية وجهودهم في إنجاح امتحانات مزاولة المهنة وتهيئة الجو المناسب للمتقدمين والحفاظ على سير الامتحان بنظام متمنين التوفيق لجميع المتقدمين .

هذا وعقدت الامتحانات بالنظام المحوسب في قاعات حاسوب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية حيث اشتمل اليوم الأول على تخصص الطب والجراحة الورقة الأولى، وطب جراحة الفم والأسنان، ودبلوم فني أسنان وتمريض صحة الفم والأسنان.

جدير بالذكر أن الامتحانات تستمر حتى نهاية اليوم الجمعة حيث سيعقد الامتحان لكل من بكالوريوس الطب والجراحة الورقة الثانية ،صيدلة، تمريض، تحاليل طبية، أحياء دقيقة، كيمياء حيوية، تحاليل الوراثة الطبية ، علاج طبيعي، فيزياء طبية، تصوير طبي “أشعة”،بصريات، قبالة).

بالإضافة إلى دبلوم(مساعد صيدلي، تحاليل طبية، فني عمليات، تمريض، تمريض طوارئ، قبالة، فني تخدير وانعاش، فني أشعة، فني بصريات، علاج طبيعي، علاج وظيفي، تأهيل، أطراف صناعية، علاج النطق ومشاكل الكلام، فني سمعيات، فني إسعاف وطوارئ ).