الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تستعرض أنشطتها خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تستعرضأنشطتها خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو

استعرضت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية أنشطتها خلال الأسبوع الأول من شهر يونيو، حيث استقبل د.ناصر أبو شعبان مدير عام الادارة فريق من الخبراء في جراحة المناظير النسائية وخبير في التخدير وذلك لاستكمال مشروع جراحة المناظير النسائية في قسم الولادة بمجمع الشفاء الطبي، والتحضير للتدريب العملي في مختبر المهارات في الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية، حيث انه من المقرر البدء في البرنامج التدريبي في شهر سبتمبر من العام الجاري.

وأشار التقرير إلى أن التنمية عقدت خلال هذا الأسبوع اللقاء الأول للجنة الاستشارية للتطوير التدريب خلال فترة الامتياز بحضور د. أبو شعبان، وأخصائيي طب الأسنان من وزارة الصحة ونقابة الأسنان والخدمات الطبية العسكرية والهلال الأحمر وطب الأسنان.

حيث كان الهدف من اللجنة مراجعة وتحديث مواضيع الدورة التنشيطية خلال سنة الامتياز، ومتابعة العقبات التي تواجه تدريب أطباء الامتياز في مراكز التدريب وتحديد الطرق لتجاوزها.

تقييم أولويات الاحتياجات التدريبية

كما ذكر التقرير أن مدير عام تنمية القوى البشرية استقبل أخصائية علوم الأعصاب سارة بحضور طاقم جراحة الأعصاب بالوزارة د.أسامة العكلوك، د.نضال ابو هدروس وذلك بهدف تقييم أولويات الاحتياجات التدريبية فيما يتعلق بتطوير نظم  العمل في أقسام جراحة الأعصاب.

كما افاد التقرير أن التنمية عقدت عدة دورات منها دورتي إدارة الموارد البشرية ودورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب بالتعاون مع جامعة القدس المفتوحة، إضافة إلى الاستمرار في عقد محاضرات الدبلوم المهني في إدارة المستشفيات والذي يعقد عبر الفيديو كونفرنس بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” وبدعم من اتحاد الأطباء العرب لجنة الإغاثة والطوارئ بالقاهرة.

كما لفت التقرير إلى أن دائرة التدريب والتعليم المستمر  بالإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تقوم بجولة إشرافية لمراكز التدريب الإلزامي وطب الأسنان والطب البشري بهدف الاطلاع على سير ومتابعة الأطباء الملتحقين ببرنامج الامتياز البشرية، وتعقد سلسلة من الاجتماعات بخصوص فرز وتصفيف الاحتياجات التدريبية تمهيداً للتنسيق الدورات التدريبية.

دورة إسعافات أولية

كما أشار التقرير إلى أنّ الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية ومصلحة مياه بلديات الساحل افتتحتا دورة تدريبية في الإسعافات الأولية استهدفت 30 موظفاً من مهندسي البلديات، وان مدير عام التنمية د.ناصر أبو شعبان استقبل فريق من مؤسسة العون الطبي MAP-UK  ضم كل من مديرة المؤسسة أ. فكر شلتوت، وخبيرة في العلاج الطبيعي من بريطانيا بهدف الاطلاع على المراكز الصحية وأقسام العلاج الطبيعي فيها.