الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تصدر تقرير سبتمبر 2015

12/10/2015

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تصدر تقرير سبتمبر 2015

 

فى إطار تطوير الكادر البشرى فى وزارة الصحة عملت تنمية القوى البشرية و بشكل مستمر على تنفيذ البرامج التدريبية من دورات و دبلومات و غيرها و ذلك فى تخصصات مختلفة لتنمية مهارت تلك الكوادر من داخل و خارج الوزارة .

و ضمن مشروع دعم جراحة المناظير النسائية وبتمويل وتنفيذ مؤسسة نورواك النرويجية فقد نظمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية في جراحة المناظير النسائية بحضور ومشاركة نخبة من الخبراء والاختصاصيين النرويجيين من مستشفى أوسلو الجامعي بمجال النساء والولادة.

وأشاد د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بالبرنامج التدريبي المختص في جراحة المناظير النسائية وأهمية الاستفادة من خبرات الطاقم النرويجي في تطوير قدرات الطاقم المحلي من أجل تطوير الخدمة المقدمة.

و أوضح بأنه تم عقد امتحانات النقل “الترفيع” للمتدربين ببرامج البورد الفلسطيني للمستويات الدراسية من الأول وحتى الخامس وذلك في عشرة تخصصات طبية حيث يعقد الامتحان مرة واحدة سنويًا وقد تم الامتحان بالنظام المحوسب الذي يتيح ظهور النتيجة بشكل مباشر،حيث بلغ عدد المتقدمين للامتحان 204 طبيباً في مختلف التخصصات والمستويات.

و أشار د.أبو شعبان الى أن برامج البورد المذكورة تتبع المجلس الطبي الفلسطيني والمجلس العربي للاختصاصات الطبيّة، ومدة التدريب خمس سنوات للتخصصات الجراحية، وأربع سنوات للتخصصات الأخرى، مضيفاً” إلى أن مراكز التدريب بوزارة الصحة معتمدة من المجلس الطبي الفلسطيني والمجلس العربي للاختصاصات ويشرف عليها مجموعة من الأطباء والاستشاريين من الكفاءات داخل الوطن.
و أثنى د.أبوشعبان بتضافر الجهود المبذولة بين وزارة الصحة والمجلس الطبي الفلسطيني لتحقيق التقدّم العلمي.

و حسب تقرير شهر سبتمبر من العام الحالى فقد عقدت الادارة العامة لتنمية القوى البشرية  سلسلة من الدورات التدريبية في مجال البحث الالكتروني قدمها خبراء من النرويج من اتحاد المكتبات النرويجي، والمكتبة الطبية في جامعة أوسلو، استهدفت الأطباء وأمناء المكتبات وطلبة الطب والباحثين في وزارة الصحة وذلك في مختبر الحاسوب في تنمية القوى البشرية وقاعة المحاضرات في مكتبة غزة للعلوم الصحية.

كما عقدت الإدارة الدورة االثالث والثلاثون في الرعاية الأولية للإصابات ptc بدعم مؤسسة العون الطبي البريطاني MAP-UK،والتي حاضر فيها نخبة من المدربين في مجال رعاية الإصابات شارك فيها أطباء وطبيبات امتياز الطب البشري في مراكز التدريب التابعة لوزارة الصحة، وذلك بواقع يومين متتاليين.

وحدة العلاقات العامة والاعلام