الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تفتتح الدبلوم العربي في سلامة المرضى

عبير الحسني _ طلعت المفتي

افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، الدبلوم العربي في سلامة المرضى بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة” معتمد ” وذلك بدعم من لجنة الإغاثة والطوارئ باتحاد الاطباء العرب. ويشارك في الدبلوم 33 موظفاً من مختلف الفئات في مرافق وزارة الصحة، و يُعقد عبر نظام الفيديو كونفرنس في مقر تنمية القوى البشرية.

من جهته وفي كلمة افتتاحية بهذه المناسبة أكد  أ.رأفت محيسن مدير دائرة البعثات ترحيبه بالمشاركين في الدورة ناقلا تحيات مدير عام تنمية القوى البشرية د.ناصر أبوشعبان الذي ثمن دور إدارة معهد معتمد ولجنة الإغاثة والطوارئ ودعمهم المستمر لبرامج التعليم عن بعد في سبيل الوصول إلى مستوى متقدم من الخدمة الصحية في مرافق وزارة الصحة.

بدوره عبّر أ. د علاء الدين العيسوي المحاضر في الدبلوم ومدير مركز ضمان الجودة في جامعة 6أ.كتوبر  في كلمة له عبر  نظام الفيديو كونفرنس  عن سعادته لعقد دبلوم”سلامة المرضى لكوادر وزارة الصحة. وقال ان الدبلوم سيعقد لأول مرة في المعهد وستكون دفعة غزة أول دفعة على المستوى الوطن العربي. داعياً الفريق المتدريب إلى الاستفادة المثلى من البرنامج لما له من فائدة في تطوير القطاع الصحي.

هذا ويحاضر في الدبلوم استشاريون وخبراء من ذوي الكفاءة في المجال التعليمي الطبي بالجامعات المصرية. ويهدف الدبلوم الي إعداد كوادر طبية متخصصه في مجال سلامة المرضي لديهم القدر الكافي من المعارف و المهارات لتحسين وسلامة الرعاية الصحية المقدمة للمرضي ولتجنب المخاطر الناتجة عن الممارسات الخاطئة فيما يستمر الدبلوم لمدة 52 اسبوع مرة اسبوعيا بنظام اليوم الكامل مقسم على ثلاثة فصول دراسية.