الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تفتتح دورة متقدمة في جراحة الأوعية الدموية


عبير الحسني – طلعت المفتي
افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية متقدمة في جراحة الأوعية الدموية ينفذها خبير جراحة الأوعية الدموية الدكتور البريطاني “جون وولف” وذلك بدعم من جمعية الصليب الأحمر الدولية.
من جهته رحب د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بمدرب الدورة بروفيسور وولف مشيدا بدوره في دعم القطاع الصحي من خلال إتاحة فرصة نوعية للكوادر لتطوير مهاراتهم في مجال جراحة الأوعية الدموية والتي ستساهم بشكل كبير بالارتقاء بمستواهم المهني.
وأضاف د. أبو شعبان في كلمة له بمناسبة افتتاح الدورة أن هذه الدورة هي استكمال للدورة التدريبية الأساسية في مجال جراحة الأوعية الدموية والتي سبق عقدها في إبريل 2016, داعياً الأطباء المشاركين إلى الاستفادة المثلى من البرنامج متمنياً التوفيق للجميع .

تجدر الإشارة إلى ان هذه الدورة المكثفة مقسمة على مجموعتين، ستُعقد كل مجموعة لمدة يومين متتاليين بنظام اليوم الكامل بواقع 18 ساعة تدريبية بمشاركة ما يقارب 15 طبيباً في كل مجموعة من تخصصات مختلفة (الجراحة العامة ـ جراحة الأوعية الدموية ـ جراحة عظام).
هذا وتشتمل الدورة على سلسلة من المحاضرات النظرية و العملية في مجال جراحة الأوعية الدموية ومن المنتظر توزيع شهادات للمشاركين في هذه الدورة ممن الذين الدورة بنجاح .