☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تعقد اجتماعا خاصا باللجنة العلمية للبحوث الطبية

By |أبريل 11th, 2019|آخر الأخبار, الأخبار|

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تعقد اجتماعا خاصا باللجنة العلمية للبحوث الطبية

الصحة : عبير الحسني

عقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية اجتماع اللجنة العلمية للبحوث الطبية بحضور كل من د.رامي العبادلة مدير عام تنمية القوى البشرية وأعضاء اللجنة المشاركة وذلك في مقر تنمية القوى البشرية.

بدوره أكد د.رامي العبادلة على اهمية البحث الصحي في تطوير منظومة العمل بالوزارة من خلال نشر ثقافة البحث الصحي وتعزيز قدرات الأطباء في هذا المجال ، واصفت علمية البحث بانها تعبيرا عن الذات ووسيلة لنقل وتبادل العلم مع العالم الخارجي.

وخلال الاجتماع تم بحث مهام اللجنة المكلفة بها والتي تتمثل في تحديد الاحتياجات والاولويات البحثية في التخصصات الطبية ، تقديم الدعم الفني للاطباء الفلسطينيين في مجال البحث الصحي ، مراجعة وتقييم مقترحات الاحباث المقدمة واصدار القرارات بخصوصها ، كما ستقوم اللجنة بمراجعة وتقييم ملخصات البحوث ورعاية بعض الابحاث المختصة ، والمساهمة الفاعلة في اللجان العلمية للمؤتمرات الصحية ، تشبيك الاطباء في القطاع الصحي مع الاكاديميين في الجامعات الفلسطينية ، ووضع الخطط لتنفيذ دورات البحث الصحي للاطباء .

هذا وحضر الاجتماع كل من أ.محمد السرساوي مدير دائرة البحث الصحي د.نضال ابو هدروس استشاري الجراحة ، د.رامي السلوت استشاري الباطنة ، د.عبد الله الجمل استشاري الطب النفسي ، د.شيرين عابد استشاري الاطفال ، بتينا بوتشر استذ مساعد في كلية الطب بالجامعة الاسلامية ، د. خالد زمو ، د.محمد زمو دكتوراه طب النساء والتوليد .