☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تفتتح برنامج تدريبي بعنوان”Mobile Clinic”

 

الصحة : عبير الحسني

أكد وكيل وزارة الصحة المساعد د. مدحت محيسن خلال اللقاء التعريفي بالملتحقين ببرنامج Mobile Clinic أن وزارة الصحة تبذل اقصى الجهود لرفع الجهوزية والاستعداد لمواجهة فيروس كورونا المستجد ، لافتا ان وزارة الصحة تتابع عن كثب خطى انتشاره وطرق ووسائل الوقاية من خلال اشراك المؤسسات الصحية والمؤسسات غير الحكومية والجهات ذات العلاقة.
جاء ذلك خلال كلمته في افتتاحه البرنامج التأهيلي في العيادات المتنقلة”Mobile Clinic” والذي يشارك فيه 120 موظفا من مختلف المؤسسات غير الحكومية ومراكز الرعاية الخاصة والذي تم تنفيذه بالشراكة مع الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة ووحدة التنسيق مع المؤسسات غير الحكومية.

كما تابع د. محسين ان وزارة الصحة تقدمت بخطوة لتفرض الحجر الصحي منذ البداية الذي كان بمثابة صمّام الأمان للمواطنين، متمنيا من الجميع الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، وأضاف ان وزارة الصحة وضعت الخطط والسيناريوهات في حال انتشار الفيروس في جموع المواطنين.

إلى ذلك قدم أ.وليد صباح مدير وحدة التنسيق مع المؤسسات غير الحكومية عرضا تقديميا يوضح دليل التدخلات الصحية المجتمعية أثناء منع الحركة للحد من تفشي فيروس كورونا والذي أعدته اللجنة الصحية التنسيقية .

كما وتحدث عن الإجراءات الصحية التنسيقية في حال تفشي الفيروس والخدمات المقدمة لافتا ان الهدف من الدليل استمرار تقديم الخدمة الصحية للمواطنين أثناء منع الحركة.