الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تستأنف عقد البرنامج التعريفي للأطباء الموظفين الجدد

ضمن مواجهة جائحة كورونا

الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تستأنف عقد البرنامج التعريفي للأطباء الموظفين الجدد

وزارة الصحة/ عبير الحسني

استأنفت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية عقد البرنامج التعريفي للأطباء الموظفين الجدد والذي تنظمه في إطار تعزيز كفاءة الطواقم الطبية، وتطبيق سياسات مكافحة العدوى لجميع التخصصات الصحية لمواجهة كوفيد 19.

وفي كلمته أكد مدير عام تنمية القوى البشرية د. رامي العبادلة على أن مهنة الطب تتجسد فيها معاني الإنسانية والواجب المهني، لافتاً إلى أن عملية التدريب المستمرة للطبيب أساسية لتطوير المهنة والمحافظة عليها، مباركا للأطباء العمل ومتمنيا أن تكون بداية عملهم موفقة تفتح لهم آفاق جديدة للمستقبل.

بدوره تحدث د. أحمد شتات مدير دائرة شئون الأطباء في الإدارة العامة للمستشفيات عما سيقدمه خلال البرنامج التدريبي والحديث عن السياسات الخاصة بكوفيد 19 وبيئة العمل في قطاع غزة والتحديات التي نواجهها خلال العمل، مقدما شكره لإدارة تنمية القوى البشرية على إشراف وتنفيذ هذه الدورات التدريبية الهامة. ضمن خطة وزارة الصحة في تحسين جودة التدريب في ظل جائحة كورونا

كما أفاد ا. محمد نوفل رئيس قسم متابعة التدريب في الخدمة أن هذه البرامج التدريبية جاءت وفقاً لتلبية احتياجات وزارة الصحة في مختلف الجوانب التدريبية وخاصة في ظل جائحة كورونا، وتابع أنه خلال التدريب سيتم مناقشة سياسة مستشفى غزة الأوروبي باعتباره مستشفى عزل للحالات المصابة بكوفيد 19، إضافة إلى التعرف على طرق مكافحة العدوى تحديدا داخل أقسام العناية المركزة وكيفية الحد من انتشار كوفيد19، ومهارات الاتصال والتواصل وكيفية التعامل مع الزملاء في ظل ضغط العمل، والتعامل مع حالات توقف القلب واشتباه المريض اصابته بفيروس كورونا حسب المعايير الدولية.