الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تختتم دورة معايير الجودة في المختبرات

اختتمت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة بعنوان ” معايير الجودة في المختبرات “والتي استهدفت العاملين في المختبرات في وزارة الصحة بحضور كل من د. حسن خلف الوكيل المساعد في وزارة الصحة ، ود. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية ، ود. رندة الخضري مدير وحدة المختبرات وبنوك الدم .
حيث أعرب د. حسن خلف الوكيل المساعد في وزارة الصحة عن شكره للإدارة العامة لتنمية القوى البشرية والقائمين على هذه الدورة أكد فيها أن المختبرات لها الدور الأكبر في اتخاذ
القرار الطبي الصحيح وكلمة الفصل فيما يتعلق بالفحوصات المخبرية، مضيفا إلى تحكمها في مقدرات الصحة ، ونظرا لأهميتها يتم إنفاق جزء كبير من ميزانية الصحة معتبرا أنها الأساس وجزء لايتجزأ من أداء الخدمة وأن الوزارة تسعى دائما لتطوير عامليها واستجلاب الخبرات الدولية لتطوير الكادر الصحي لخدمة أبناء شعبنا الفلسطيني .
من جانبه قدّم د. ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية شكره الخاص لكافة المشاركين بالدورة ، والدعم اللامحدود الذي توليه وزارة الصحة الفلسطينية ممثلة بمعالي وزير الصحة د. باسم نعيم ,لكافة البرامج التدريبية والتطويرية التي تستهدف الكادر الطبي , وأن الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تسعى جاهدة لدعم أنشطة التطور والتعليم في الوزارة للارتقاء بمستوى العاملين وخاصة فيما يتعلق بالمختبرات لدراسة وضع آلية التدريب داخل المختبرات ولمزاولة مهنة التحاليل الطبية والتخصصات المشابهة ، وأضاف انه سيتم عمل دورات مشابهة وذلك بالتنسيق مع اتحاد الأطباء العرب وسيعلن عنها لاحقا , مشيدا بالعاملين في المختبرات في وزارة الصحة والذين يعملون لدعم المراكز التشخيصية والعلاجية في وزارة الصحة
بدورها اكدت د. رندة الخضري مدير وحدة المختبرات وبنوك الدم أن الهدف من هذه الدورة نشر مفاهيم معايير الجودة إضافة إلى تدريب اكبر عدد من العاملين وإتاحة الفرصة لهم لإتقان العمل بالشكل المطلوب مؤكدة على ضرورة إتقان العمل نظرا لحساسية مهنة التحاليل الطبية، وذكرت أن هذه الدورة قد ركّزت على جميع الأقسام بحيث يكون هناك نظام جيد لإتباع الدقة في الفحوصات .

وفي نهاية الحفل تم توزيع شهادات الشكر والتقدير على المشاركين الذين أتموا ساعات التدريب بنجاح ، والجدير بالذكر أن دورة معايير الجودة في المختبرات أتمت 34ساعة تدريبية لتنمية خبرات المشاركين وتطوير قدراتهم .