الإدارة العامة للتمريض تعقد دورة الارشاد السريري

الإدارة العامة للتمريض تعقد دورة الارشاد السريري

وزارة الصحة/

عقدت الادارة العامة للتمريض دورة جديدة في الإرشاد السريري بعنوان Preceptorship and Mentorship، وذلك برعاية من صندوق الأمم المتحدة للسكان في غزة.

وفي بداية الدورة رحبت ا. نائلة المصري مدير دائرة تمريض الرعاية الأولية بالممرضات والقابلات المشاركات في الدورة مؤكدة لهن أهمية انعقاد هذه الدورة التدريبية التي تأتي ضمن سلسلة دورات تدريبية اعدتها الادارة العامة للتمريض من أجل تطوير وتجويد الخدمات التمريضية المقدمة للأم الفلسطينية ووليدها وأن هذه الدورة ستؤهل المشاركات بقدرات إدارية وتعليمية تساهم بشكل فاعل في الحفاظ على معايير الجودة.

وأكد د. يوسف فحجان مدير دائرة تمريض المستشفيات دعمه المتواصل للقابلات من خلال تطبيق الوصف الوظيفي وتجويد الاداء الفني ومثال على ذلك الجهد الذي تم في تدريب القابلات على الفرز الولادي وترسيخ آليات الفرز والمراقبة والمتابعة.

من جانبه، أشار د. معتصم مدير دائرة الجودة والسياسات إلى الاهتمام الكبير الذي توليها دائرته للجنة القبالة ووضع معايير وبروتوكولات تنظم خدمات القبالة، آملا ان يرى ثمار هذه التدريبات والسياسات والمعايير على ارض الواقع وان تتغير السلوكيات والممارسات للأفضل.