الإدارة العامة للرعاية الأولية تستعرض أهم انجازاتها للعام 2020

الإدارة العامة للرعاية الأولية تستعرض أهم انجازاتها للعام 2020

وزارة الصحة/

استعرضت الادارة العامة للرعاية الأولية أبرز انجازاتها من خلال خطتها التشغيلية المنبثقة عن الخطة الاستراتيجية العامة لوزارة الصحة للعام 2020، وذلك خلال اللقاء الذي ضم دوائر الرعاية الأولية، مؤكدين أن الدوائر قدمت خدمات بنسبة 78.4% من الخطة الاستراتيجية وهو ما يمثل انجازًا مهمًا في ظل ضعف الإمكانيات وأزمة جائحة كورونا التي زادت أعباء الطواقم الطبية.

وشارك في اللقاء دائرة الطب الوقائي، ودائرة الصحة المدرسية، التثقيف الصحي، الأمراض المزمنة، دائرة التغذية، والشؤون الادارية، وصحة الأم والطفل، وصحة المرأة، وصحة البيئة، مختبر الصحة العامة، ودائرة طب الأسنان.

من جانبها، أكدت منسق الخطة التشغيلية للإدارة العامة للرعاية الأولية أ. صابرين نشبت أن الخطة احتوت على 15 هدفا مرحليا و52 برنامجا شاركت في انجازها كافة دوائر الرعاية الأولية البالغ عددها 12 دائرة.

وأكد نائب مدير عام الرعاية الأولية د. مجدي ضهير أن خطة الرعاية تهدف لتحسين جودة العمل ومعرفة مدى رضى المواطنين عن الخدمات المقدمة، للمساهمة في تدارك نقاط الخلل في الخطط المستقبلية ومعالجة الإشكاليات المختلفة، لضمان تقديم أفضل خدمة ممكنة.

وفي ذات السياق، كرمت الادارة العامة الدوائر أكثر الدوائر تنفيذا للخطة من حيث الخدمات المقدمة، حيث حصلت دائرة صحة البيئة على أعلى نسبة تقديم خدمات وفق الخطة المتبعة بنسبة 94% والتي يديرها أ. خالد الطيبي، فيما جاءت دائرة صحة الأم والطفل بنسبة انجاز بلغت 88% من خطتها التشغيلية والتي تديرها حاليا د. نهلة حلس.