الإدارة العامة للشؤون الإدارية تصدر تقريرا بإنجازاتها خلال شهر مايو الماضي

الإدارة العامة للشؤون الإدارية تصدر تقريرا بإنجازاتها خلال شهر مايو الماضي

الصحة /أمل مطير

أصدرت الإدارة العامة للشؤون الإدارية بوزارة الصحة تقريراً بأبرز إنجازاتها وأنشطتها التي تعكس من خلالها مؤشرات الأداء وحجم وكفاءة العمل الإداري في وزارة الصحة خلال شهر مايو الماضي.

وأشار التقرير أن دائرة النقل والمواصلات نفذت نحو (26) ألف مهمة إدارية ما بين مهمات استدعاء الأطباء ونقل الممرضين ومهمات عمل خاصة بالمستشفيات والإدارات ومرضى فيروس كورونا، الى جانب صيانة (191) سيارة بتكلفة(21) ألف دولار امريكي شملت صيانة (6) سيارات مخصصة لمواجهة فيروس كورونا.

وأوضح التقرير أن دائرة الأرشفة والتحول الالكتروني أنجزت حتى نهاية شهر مايو نحو(52) ألف ملف مسحوب

ضوئيا في مرافق وزارة الصحة منها (48) ألف ملف طبي بالإضافة الى (3) ألاف معاملة إدارية مسحوبة ضوئياً.

وأكد التقرير أن دائرة الخدمات الفندقية تسعى دوما للوصول الى خدمات غذائية صحية للمرضى وفق المواصفات العالمية للمرضى والموظفين ومتابعتها والإشراف عليها من خلال القيام بجولات تفتيشية بلغت نحو 36 زيارة، بينما بلغ عدد الوجبات الغذائية المقدمة في المستشفيات ومراكز الرعاية الاولية حتى نهاية شهر مايو نحو (144) ألف وجبة غذائية.

وذكر أن دائرة القومسيون الطبي أنجزت ما يقارب من (428) معاملة خلال شهر مايو.

وبين التقرير أن دائرة اللوازم العامة تابعت عن كثب إجراءات استلام وتسليم التبرعات وإنتاج الكمامات وفرشات الأسرة الخاصة بالمرضى في المستشفيات وطباعة نماذج خاصة بالوزارة تكلفة قيمتها اقل من القيمة السوقية الى جانب تحديد الاحتياجات المختلفة.

وحسب إحصائية صادرة عن الإدارة قامت دائرة الشؤون الادارية وشؤون الموظفين بإنجاز نحو (82) معاملة تعيين خاصة بأطباء الامتياز تحت بند العقد الخاص، وتعيين (24) موظف على بند التطوع بادر، وتعيين (50) موظف على بند التشغيل المؤقت وبدل أمومة ومجاز، بينما بلغ العدد الإجمالي للبريد الصادر لديوان الموظفين العام ووزارة المالية والوزارات الاخرى نحو (539) معاملة.