☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الإدارة العامة للشؤون المالية تضع معايير خاصة لترشيد النفقات المالية في مرافق وزارة الصحة

By |يوليو 10th, 2019|الخبر الرئيسي|

الإدارة العامة للشؤون المالية تضع معايير خاصة لترشيد النفقات المالية في مرافق وزارة الصحة

 ملكة الشريف/وزارة الصحة

أكد مدير عام الادارة العامة للشؤون المالية أ. حسام الدحدوح أن الضبط المالي في مرافق وزارة الصحة يعتبر أهم اهداف العمل ضمن الخطة الاستراتيجية للإدارة العامة للشؤون المالية خلال العام الحالي، جاء ذلك خلال كلمته الافتتاحية في ورشة العمل التي ضمت جميع المدراء الماليين في وزارة الصحة بعنوان “الإدارة المالية بين الواقع والمأمول”.

وأضاف أ. الدحدوح ” نطمح أن يكون لنا تأثير واضح في إعادة ترتيب الشأن المالي من خلال الالتزام بخطة العمل وقياس الأثر والتقييم لإنجاح الجهد المبذول في هذا المجال منوها الى التنسيق والترتيب مع أصحاب العلاقة في منح الصلاحيات بالإلمام بالجانب المالي في جميع المشاريع والمنح والتعاقدات وغيرها.

من جهته أشاد مدير اداري ومالي في الإدارة العامة للمستشفيات أ. سائد أبو العطا بدور المدراء الإداريين في المستشفيات بتعزيز العمل المالي داخل مرافق المستشفيات، ووضع اليات عملية في اعداد التقارير الشهرية اللازمة لذلك.

وقدم مدير الدائرة المالية أ.سائد غياضة عرضا بعنوان المدير المالي المعتمد نحو أداء مهني واحترافي شمل المهام الفنية للمدير المالي والإداري من حيث الاجتماع الدوري والاشراف والمشاركة في تحضير التقارير الدورية ذات العلاقة بالنشاطات الإدارية، وتوجيه رؤساء الأقسام في المشاكل التي يواجهونها والاشراف على القضايا المالية للدائرة، كما قدم ملاحظات تخص العمل المالي من متابعة للتعليمات الخاصة باستخدام الالتزامات المالية، والشراء المباشر، ومتابعة العقود.

كما قام مدير دائرة التدقيق والمراجعات المالية أ. رامز دغمش بتقديم عرض عن اجمالي نفقات المستشفى (نفقات جارية)، وغيرها من النفقات التشغيلية والعمل على آلية خاصة بالاستخدام الأمثل للاستهلاك والنفقات اللازمة للتشغيل ضمن محددات تضمن آلية ترشيد النفقات في مؤسسات وزارة الصحة.

وقد شارك الحضور في النقاش وابداء الآراء الخاصة بوضع محددات لترشيد استهلاك النفقات الجارية والعمل ضمن أهداف الخطة الاستراتيجية المعمول بها لإنجاح الجهود في هذا المجال.