الإدارة العامة للهندسة والصيانة تعقد سلسة محاضرات في تكنولوجيا الأجهزة الطبية

عقدت الإدارة العامة للهندسة والصيانة بوزارة الصحة سلسلة من المحاضرات بعنوان “تكنولوجيا الأجهزة الطبية” , في إطار زيادة المعرفة بالجوانب الفنية لصيانة الأجهزة الطبية.

 وفي هذا السياق أكد مدير عام الهندسة والصيانة المهندس بسام الحمدين على أهمية التدريب وتعريف المهندسين والفنيين بالتكنولوجيا والآليات التي تعمل بها الأجهزة الطبية وطرق صيانتها و أنظمة الصيانة الوقائية.

وكانت سلسلة المحاضرات قد بدأت يوم الاثنين 1/11/2010 في مقر الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بمحاضرة في جهاز CBC للمهندس قاسم اليازجي الذي يعمل في مجال المختبرات في الإدارة العامة للهندسة والصيانة، حيث قدم م. اليازجي شرحا وافيا عن الجهاز وآليات عمله و مكوناته، وكيفية التعامل مع الجهاز من نواحي الصيانة الطارئة والدورية والوقائية.

وقد كانت المحاضرة الثانية بعنوان أجهزة الأشعة حيث قدم المهندس حازم القصاص، مهندس الأجهزة الطبية في مستشفى أبو يوسف النجار شرحا مفصلا عن أجهزة الأشعة وأنواعها وآليات عملها، مبينا الفرق بين الأجهزة من حيث الشكل والاستخدامات و التركيب الداخلي، موضحا خلال المحاضرة كيفية التعامل مع المشكلات التي قد تواجه المهندسين والفنيين من أعطال،موضحا كيفية التغلب عليها.

 وأوضح م. اليازجي في نهاية محاضرته مخاطر الأشعة والتعرض لها مبيناً طرق الوقاية عند التعامل مع أجهزة الأشعة.

 وكان قد حضر المحاضرات معظم مهندسي الأجهزة الطبية وعدد من مدراء الدوائر ورؤساء الأقسام في الإدارة العامة للهندسة والصيانة بالإضافة إلى المدير العام , وفي نهاية المحاضرات أثنى المهندس بسام الحمادين على المحاضرة والمحاضرين مؤكدا على استمرارية هذه المحاضرات النظرية التي سيعقبها تدريبا عمليا في كافة المجالات الكهربائية والميكانيكية والأجهزة الطبية الأخرى.