الإدارة العامـة لتنميـة القـوى البشريـة بوزارة الصحة تهنـئ الناجحيـن فـي دبلـوم الأشعـة

الإدارة العامـة لتنميـة القـوى البشريـة بوزارة الصحة تهنـئ الناجحيـن فـي دبلـوم الأشعـة

الصحة: غزة

التقى د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة بالأطباء الناجحين الذين اجتازوا الامتحان النهائي النظري والعملي لدبلوم الأشعة والذي عقد عبر نظام الفيديو كونفرنس لمدة عامين بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد” وبدعم من لجنة الإغاثة والطوارئ التابع لاتحاد الأطباء العرب.

هذا وحضر اللقاء كلاً من د. كمال جبر رئيس قسم الأشعة في مجمع الشفاء الطبي ومدرب في برنامج البورد الفلسطيني للاشعة التشخيصية، وأ. رأفت محيسن مدير دائرة البعثات، د. سامي الأغا استشاري الأشعة في جامعة الازهر بغزة ورئيس لجنة الاشعة في المجلس الطبي الفلسطيني.

هنّأ د. ناصر أبو شعبان الناجحين، متمنياً لهم التوفيق في حياتهم العملية، ومبدياً استعداد إدارته للتواصل والتعاون المستمر مع المعهد للتنسيق للبرامج التدريبية النوعية لتعم الاستفادة على شريحة كبيرة من العاملين في وزارة الصحة في شتى المجالات.

شاكراً كل من ساهم في انجاح الدبلوم وخصّ بالشكر جهود المحاضرين والمشرفين بالدبلوم على اهتمامهم وحرصهم على تقديم المحاضرات العلمية القيمة، والأخوة في إدارة معهد معتمد والأخوة في لجنة الاغاثة والطوارئ على وقفتهم الجادة بجانب الكوادر الطبية ودعم القطاع الصحي في وزارة الصحة.

من جهته قدم د. كمال جبر شكره وامتنانه للإدارة العامة لتنمية القوى البشرية ممثلة بالدكتور ناصر ابو شعبان وطاقم دائرة البعثات والأخوة في معهد معتمد على جهودهم التي بذلوها خلال فترة انعقاد الدبلوم، ومهنئاً الناجحين آملاً أن يتم تطبيق ما اكتسبوه من مادة علمية في مجال عملهم.

فيما ناقش د.سامي الاغا سبل الاستفادة من الدبلوم لمن يرغب في استكمال برنامجه التدريبي للالتحاق ببرنامج البورد الفلسطيني، مشيراً إلى أنّ هناك مساعٍ للاعتراف بالدبلوم من المجلس الطبي الفلسطيني.

يشار إلى أن امتحان دبلوم الاشعة عقد مؤخراً في تنمية القوى البشرية بإشراف وحضورأعضاء الهيئة التدريسية للدبلوم والذي ضمّ كل من أ. د ممدوح محفوظ أستاذ الاشعة بالقصر العيني، أ. د. حسن الكيكي أستاذ الاشعة التشخيصية بكلية الطب بالقاهرة، أ. د سلوى فتحي أستاذ الاشعة بالقصر العيني.

هذا وسيتم منح الأطباء الخريجين الذين اجتازوا الامتحان شهادة الدبلوم في الأشعة من المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة “معتمد”.