الادارة العامة للتمريض تعلن استعدادها لتطبيق مجموعة من سياسات واجراءات العمل التمريضي

الادارة العامة للتمريض تعلن استعدادها لتطبيق مجموعة من سياسات واجراءات العمل التمريضي

وزارة الصحة/

أعلن د. معتصم صلاح مدير دائرة الجودة والسياسات في الإدارة العامة للتمريض الأول من يوليو القادم موعدا لبدء انطلاق التطبيق الفعلي لمجموعة من السياسات والاجراءات التي تعني بالشأن التمريضي في مختلف أقسام التمريض العاملين في المستشفيات والرعاية الأولية.

وأشار د. معتصم، بأن مجموع السياسات التي تم إقرارها من قبل لجان مختصة أعدت لذلك قد بلغ عددها (١٦) سياسة وزعت إلى (٣) رزم سيتم البدء بتطبيق الرزمة الأولى منها في الأول من شهور يوليو القادم تحت عنوان سياسة اعطاء العلاج والحقن الآمن وتندرج تحته (٦) سياسات هي سياسة ترشيد استهلاك الأدوية والتعامل السليم معها، سياسة اعطاء العلاج عن طريق الفم، سياسة الحقن تحت الجلد، سياسة الحقن العضلي الآمن، سياسة الحقن الوريدي الآمن وسياسة التعامل مع الأدوية عالية الخطورة والأدوية المتشابهة في النطق.

إلى ذلك ، أكد د. يوسف فحجان مدير دائرة تمريض المستشفيات أنهم قد عقدوا العزم بأن يكون شهر يوليو القادم منطلقا لتحسين الخدمات التمريضية في أقسام الباطنة والبالغ عددها ( ٢٥ ) قسم في كافة مستشفيات قطاع غزة.

ونوه  أنه سيتم التركيز على المهام الوظيفية للتمريض ومتابعة تطبيق السياسات والإجراءات التي أعلن عنها مع الاستمرار في تحديد الاحتياجات التدريبية وتحسين الاتصال والتواصل مع المرضى، وأنهم بصدد ادخال أنظمة متابعة جديدة في التعامل مع مرضى السكر والمرضى المنومين لفترة طويلة في الأقسام  منوها إلى أهمية تفعيل برامج الدعم النفسي وصولا إلى مرحلة الرعاية الشاملة للمرضى.