الادارة العامة للمستشفيات تتفقد الأوضاع في مستشفى ناصر والأوروبي

الادارة العامة للمستشفيات تتفقد الأوضاع في مستشفى ناصر والأوروبي

وزارة الصحة/ إبراهيم شقوره

تفقد وفد اداري من الادارة العامة للمستشفيات وفريق من دائرة الخدمات الفندقية، الاوضاع الادارية والفنية في كل من مجمع ناصر الطبي ومستشفى  غزة الأوروبي.

وجرى خلال الجولة التي ترأسها المدير الاداري بالإدارة العامة للمستشفيات أ. سائد ابو العطا مع عدد من الكوادر الادارية بالإدارة وعدد من الكوادر بالخدمات الفندقية الاطلاع على الأوضاع في المغاسل وبروتوكولات العمل فيها، إلى جانب الاطلاع على آليات العمل المتبعة في عمليات المسح الضوئي للملفات الطبية في كل من المستشفيين.

كما جرى خلال اللقاء مع المدراء الإداريين في المستشفيات مناقشة اعداد دليل اجراءات للمسح الضوئي ليتم تطبيقه في جميع المستشفيات بما  يخص السجلات الطبية، إلى جانب بحث أبرز العقبات التي تواجه حوسبة الملفات الطبية وسبل التغلب عليها.

وشملت الجولة تفقد العيادات الخارجية والأرشيف في مجمع ناصر الطبي والتأكد من اجراءات الحوسبة والمسح  الالكتروني للملفات الطبية.

كما تم خلال اللقاءات بحث مشكلة الكهرباء في ظل انقطاعها لساعات طويلة عن المرافق الصحية في ضوء الأزمة الراهنة التي يشهدها قطاع غزة حيث تنقطع الكهرباء لمدة تزيد عن 12 ساعة مقابل 6 ساعات وصل ما أدى إلى تعطل العديد من المولدات الكهربائية التي تعمل في المستشفيات وزيادة الاحتياج لكميات الوقود.