الادارة العامة للمستشفيات تنظم زيارة ميدانية للمستشفى الاندونيسي وتتفقد احتياجاته

الادارة العامة للمستشفيات تنظم زيارة ميدانية للمستشفى الاندونيسي وتتفقد احتياجاته


الصحة/ إبراهيم شقوره
تفقد وفد من الادارة العامة للمستشفيات برئاسة مدير عام المستشفيات الدكتور عبد اللطيف الحاج ، امس الاثنين، المستشفى الاندونيسي شمال قطاع غزة ، باحثاً أبرز احتياجات المستشفى وأبرز العقبات والمصاعب التي تواجه طواقمه الطبية والادارية وسبل التغلب عليها.
وضم وفد الادارة العامة للمستشفيات إلى جانب د. الحاج كل من د. أحمد شتات مدير دائرة الأطباء وأ. سائد ابو العطا مدير الشؤون الادارية بالإدارة العامة للمستشفيات و أ. عميد مشتهى مدير دائرة المختبرات وبنوك الدم بالإدارة العامة للمستشفيات ود. ماجدة قيشاوي مديرة دائرة الصيدلة، و أ. إبراهيم عباس مدير دائرة الأشعة، و أ. هاني الجعفراوي مدير دائرة الخدمات الفندقية أ. طارق المحروق ممثلا عن دائرة التمريض و د.حسن الخطيب من وحدة المختبرات وبنوك الدم و أ. أسامة الجرو رئيس قسم العلاقات العامة بالمستشفيات.
وفي كلمة له أثنى مدير عام المستشفيات الدكتور عبد اللطيف الحاج على الجهود التي تقوم بها الطواقم الطبية والادارية في مستشفى الإندونيسي، مشيراً إلى أن ادارته تنظر بأهمية للمستشفى وتتطلع لأن يكون المستشفى مركزياً ويحقق طموحات المواطنين في محافظات شمال القطاع.
وأشار د. الحاج إلى أن الهدف من الزيارة الاستماع إلى احتياجات المستشفى ووضع الرؤية المستقبلية لها وفقاً لاحتياجات المواطنين، والوصول إلى الأفضل الخدمات من خلال الاستخدام الرشيد والأمثل للموارد.
وبين د. الحاج إلى أن وزارته تركز على عدة محاور خلال الفترة الحالية لتحسين جودة العمل، مشيراً إلى أن المحاور تشمل كل من خدمات الاستقبال والطوارئ وترشيد الاستهلاك ودعم الاشراف الاداري وتعزيز الصحة الانجابية.
من جانبه، رحب مدير المستشفى الدكتور شوقي سالم بوفد الادارة العامة للمستشفيات، مؤكداً أن ادارته استطاعت خلال الفترة الماضية تجاوز العديد من المصاعب التي واجهت المستشفى مع بدايات تشغيله.
وأشار د. سالم إلى أن ادارته تطمح إلى اعتماد المستشفى كمستشفى تعليمي بالتعاون مع المجلس الطبي الفلسطيني، مبيناً أنه تم اعتماد قسم الباطنة بالمستشفى ليصبح ضمن الأقسام التعلمية المعتمدة في برامج البورد الفلسطيني.
وأثنى د. سالم على جهود الادارة العامة للمستشفيات وسعيها المستمر لتحسين الخدمات الطبية في محافظات شمال قطاع غزة وذلك من خلال اضافة خدمات القلب ووحدة الجراحات للمستشفى، مشيراً إلى أن ادارته تطمح لتوسيع بعض الخدمات في المستشفى للمواطنين، وذلك من خلال اضافة خدمات المسالك البولية وزيادة الأطباء والكفاءات العاملة في المستشفى.
و خلال الجولة عقد كل من مدراء وممثلي الدوائر بالمستشفيات لقاءات منفصلة مع نظرائهم في المستشفى الاندونيسي، وتم خلال اللقاءات التعرف على أبرز الاحتياجات والعقبات التي تواجه كل دائرة على حدة وسبل التغلب عليها وحلها.
وفي ختام الجولة، تم عقد لقاء شامل لجميع الادارات، تم خلالها وضع مدير عام المستشفيات بصورة الأوضاع في المستشفى الاندونيسي.
بدوره، استمع د. الحاج للمقترحات المقدمة من جانب الادارات المختلفة، واعدا باعتماد العديد من القرارات التي تصب في صالح تحسين الخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني خلال المرحلة المقبلة.