الايجاز الصحفي لمركز الاعلام والمعلومات الحكومي لمواجهة فيروس كورونا المستجد

15/4/2020

ما جاء في حديث د. اشرف القدرة الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية  خلال الإيجاز الصحفي لمركز الاعلام والمعلومات الحكومي لمواجهة فايروس كورونا الجديد :

 

د. أشرف القدرة :   وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تجندت لليوم الثالث في انفاذ إجراءات استقبال واستضافة العائدين الى قطاع غزة ضمن جملة الإجراءات المتخذة لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا.

 

د. أشرف القدرة :   الفريق الطبي بمعبر رفح يتابع التغيرات الحرارية لكافة العائدين ويقدم لهم التوجيهات ويعمل على فرز وتوزيع الحالات المرضية المختلفة وتحويلهم لاماكن الحجر المخصصة للمرضى وجميعهم بخير.

 

د. أشرف القدرة :  الطواقم الطبية في مستفى الصداقة التركي استقبلت وتابعت 48 مريض من العائدين حتى اللحظة.

 

د. أشرف القدرة :  وزارة الصحة تتابع صحياً 860 مستضاف داخل 19 مركزاً للحجر الصحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.

 

د. أشرف القدرة :  المختبر المركزي اتم فحص 149 عينة مخبرية للمستضافين وحالات الاشتباه ,كانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

 

د. أشرف القدرة :  الحالات الاربع المتبقية في مستشفى العزل من اجمالي اصابات فيروس كورونا في قطاع غزة بوضع صحي مطمئن والحالات التسع التي تعافت تتابع صحياً في مركز الحجر الصحي بالمعبر.

 

د. أشرف القدرة :  نحذر من خطورة الوضع الصحي في قطاع غزة وسيزيد الامر خطورة اذا لم تقم الجهات المعنية بواجبها الاخلاقي والانساني في تلبية المتطلبات الصحية العاجلة لمواجهة كورونا.

 

د. أشرف القدرة :  استمرار الحصار الاسرائيلي يعيق وبشكل خطير كافة الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في مواجهة جائحة كورونا ونطالب كافة الاطراف للتحرك الفوري لرفعه ودعم الوزارة بالأدوية والمستهلكات الطبية ومواد الفحص المخبري وأجهزة التنفس الصناعي واسرة العناية المركزة.

 

د. أشرف القدرة :  تؤكد وزارة الصحة على الزام جميع الطواقم العاملة في المؤسسات الصحية الحكومية وغير الحكومية بارتداء الكمامات أثناء تقديم الخدمات اعتبارا من السبت المقبل.

 

د. أشرف القدرة :  مع انتشار الوباء في المنطقة المحيطة لقطاع غزة فان الامر يزداد خطورة ويدعونا للحذر الشديد وعدم التراخي.

 

د. أشرف القدرة :  رسالتنا المباشرة لكل مواطن (خليك في البيت ) واذا اقتضت الضرورة للتحرك خارج المنزل فيجب ارتداء الكمامة وغسل الايدي والتباعد من اجل سلامتك وسلامة المجتمع.

 

د. أشرف القدرة :  نتقدم بالشكر والتقدير لكافة الطواقم الطبية ورجال الامن والخدمات المساندة التي تعمل على تفيذ الاجراءات الحكومية في تحصين المجتمع من جائحة كورونا.