الرعاية الأولية بوزارة الصحة تستقبل وفداً طبياً من الولايات المتحدة وتبحث معه تطوير الخدمات المقدمة

 

الصحة/ عمر جودة
استقبل مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة د. ماهر شامية في مقر إدارته بمدينة غزة، وفداً طبياً من الولايات المتحدة الأمريكية برئاسة الدكتور أكرم مشتهى، باحثاً معه سبل تطوير مرافق الرعاية الأولية وتحديث تجهيزاتها.
وشمل اللقاء الذي جاء بمشاركة دائرة صحة الفم والأسنان بالرعاية الأولية التباحث في تطوير التجهيزات الطبية، إلى جانب تبادل الخبرات العلمية من خلال عقد الأيام العلمية والمحاضرات والدورات المشتركة.
وخلال كلمة له باللقاء، رحب مدير عام الرعاية الأولية د. ماهر شامية بالوفد القادم، مشيداً بجهود أبناء شعبنا في اللجوء والشتات في دعم إخوانهم من أبناء الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية، وخصوصاً في قطاع غزة والذي يعاني من الحصار منذ أكثر من 15 عاماً.
وأشار د. شامية إلى أن وزارة الصحة وعلى الرغم مما تمر به من أزمات مرة بسبب جائحة كورونا، إلى جانب الاعتداءات الإسرائيلية والتي تعمد إلى الاستهداف المباشر للمرافق الصحية والتي كان آخرها تضرر المركز الرئيسي للرعاية الأولية في العدوان الأخير العام الماضي، إلا أنها لا تتوقف في تطوير خدماتها لصالح أبناء شعبنا.
وفي ذات السياق أبدى رئيس الوفد الدكتور أكرم مشتهى اعجابه بالخدمات المقدمة من قبل مراكز الرعاية الأولية على الرغم من كل ما مرت به المنظومة الصحية في قطاع غزة من أزمات، مشيراً إلى رغبة كافة أبناء الجالية العربية والفلسطينية في الخارج تقديم المساندة والدعم لأبناء شعبهم في قطاع غزة.
وتوافق الجانبان، على العمل خلال المرحلة القادمة على تطوير الأقسام الخاصة بالأسنان في مراكز الرعاية الأولية، من خلال إضفاء أجهزة نوعية في طب الأسنان بما يسهم في تجويد الخدمات الصحية المقدمة في ذات المجال.