الصحة: النقاط الطبية إضافة هامة ونوعية في خدمات الطوارئ

النقاط الطبية  اضافة هامة ونوعية في خدمات الطوارئ


وزارة الصحة/
أكد مدير صحة غزة ومسئول لجنة الطوارئ في مدينة غزة د. خليل صيام أن الطواقم الطبية في  المراكز والنقاط الصحية الحدودية في وزارة الصحة لا زالت تتابع تنظيم العمل داخل النقاط الطبية على المناطق الحدودية للتعامل مع أي اصابة حال تعرضها لأي عدوان.
ونوه د. صيام أن العمل في مركز صحة غزة التابع للإدارة العامة للرعاية الأولية قد قسمت العمل من خلال ثلاثة نقاط وذلك من خلال الخيمة المركزية المقامة على الحدود الشرقية ، والتي تحتوي على (2) سرير، و(15) فرشة لإسعاف المصابين ، وعيادة شهداء القبة، ومركز شهداء صبحة الحرازين وقد تم فرز الحالات حسب نوع الإصابة وتم تحويل الحالات الصعبة والخطيرة حسب حاجتها للمستشفيات.
وأشار د. صيام إلى نجاعة الكمامات التي  قام بتحضيرها (300) كمامة لعلاج مصابي الاختناق بالغازات السامة بجهد ذاتي ، وهي عبارة عن شاش طبي مبلل بالخل ، وقد تم التعامل مع الحالات المصابة دون تحويلها الى المستشفيات.
من جهته مدير عام الإدارة العامة للرعاية الأولية د. ماهر شامية أن الخيام والمراكز الطبية استقبلت يوم الجمعة الماضي (408) مصابا،  وتم التعامل معهم على الفور والذي أدى إلى تخفيف المعاناة عن المصابين ، وحدّ من مخاطر الاصابة وتوقف النزيف , بالإضافة الى تخفيف الضغط والمجهود على الطواقم الطبية العاملة في المستشفيات ووصول الحالات اليهم مجهزة بشكل كامل، مشيرا الى تكامل العمل والتنسيق الجيد بين الطواقم الطبية.