الرعاية الصحية الأولية تستعرض الخطة التشغيلية للعام 2014

الرعاية الصحية الأولية تستعرض الخطة التشغيلية للعام 2014

ترأس وزير الصحة د. مفيد المخللاتي اجتماعا لمناقشة الخطة التشغيلية لعام 2014م للإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية، وذلك بحضور مدير عام الإدارة العامة للرعاية الصحية الأولية د. فؤاد العيسوي وجميع مدراء الدوائر، وذلك بقاعة المحاضرات الكبرى بمبنى مركز صحي الرمال بغزة.

افتتح الاجتماع د. فؤاد العيسوي الذي رحب بالحضور، قائلاً ” إننا في الرعاية الأولية رفعنا شعار لعام 2014 هو عام التكامل والتواصل من أجل تسهيل العمل والوصول إلى أفضل الخدمات الصحية للمواطنين”.

ومن جهته، أكد معالي وزير الصحة د. مفيد المخللاتي ان عام 2013 كان عاما حافلاً بالعمل المخلص والجهد الدءوب على الرغم من الصعوبات والتحديات التي واجهت وزارة الصحة، حيث تم تجاوزها وتحقيق الانجازات والأهداف الإستراتيجية ولاسيما حملات التطعيم والاستمرار في تقديم الخدمات الصحية المميزة ، بالإضافة إلى إيجاد نظام صحي متطور يضمن الارتقاء بأداء الرعاية الصحية الأولية من أجل نيل رضا واستحسان المواطنين الكرام.

وتناول الاجتماع استعراض انجازات الرعاية الصحية الأولية من خلال فيلم تم انجازه من خلال أداء الرعاية الأولية خلال العام المنصرم، والاستماع لشرح مختصر من مدراء الدوائر عن الخطة التشغيلية لكل دائرة، وجرى مناقشة لمجمل الواقع الصحي والتحديات والمعوقات التي تواجه الأداء وسبل تذليلها.