السفير الياباني لدى دولة فلسطين يتفقد قسم الحضانة بمجمع الشفاء الطبي


السفير الياباني لدى دولة فلسطين يتفقد قسم الحضانة بمجمع الشفاء الطبي

تفقد السفير الياباني لدى دولة فلسطين السيد جونيا ماتسورا قسم الحضانة بمجمع الشفاء الطبي وما شهده القسم من مشاريع بتمويل من الحكومة اليابانية، حيث رحب د. يوسف أبو الريش وكيل وزارة الصحة بالوفد، مشيدا باسم وزارة الصحة بالمشاريع الحيوية التي تنفذها حكومة اليابان في إطار مساندتهم للشعب الفلسطيني, ودعم لبرامج منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف , ولما لهذه المشاريع من انعكاسات ايجابية خاصة في المجال الصحي في فلسطين, مشيرا إلى الانجازات التي تحققت بعد تنفيذ المشاريع في قسم الحضانة من تقديم رعاية طبية مميزة ساهمت في خفض معدلات الوفيات للأطفال الخدج.

بدوره، قدم د. علام أبو حامدة رئيس قسم الحضانة بمجمع الشفاء الطبي شرحا حول النتائج التي أنجزها القسم خلال العامين2013 -2014 والتي كانت ضمن مشروع إعادة تأهيل وتجهيز وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة في مجمع الشفاء بدعم من اليابان حكومة وشعبا وبتنفيذ من منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف.

وأوضح د. ابو حامدة ان عدد حالات الدخول للعام 2014 بلغ 17328 حالة شهد انخفاض في عدد الوفيات الى 186 حالة بالمقارنة مع العام 2012 حيث بلغت حالات الوفاة 350 حالة.

وسلم د. أبو الريش السفير الياباني درعا تكريما على ما تقدمة اليابان حكومة وشعبا في دعم المشاريع التنموية في فلسطين

وتقوم اليابان بتقديم المساعدات لتمكين منظمة الأمم المتحدة للطفولة اليونيسيف من تنفيذ مشاريعها التنموية الخاصة بالقطاع الصحي منها ترميم مبنى الحضانة بمجمع الشفاء الطبي الطابقين الاول والثاني وتزويد القسم بأجهزة طبية وأثاث, حيث يزداد الدعم الياباني للمنظمة سنويا،حيث بلغ العام 2014 , نحو 28 مليون دولار, وتم زيادة المبلغ مطلع العام الجاري ليصل 32.2  مليون دولار منها 18 مليون للقطاع الصحي والمخيمات الفلسطينية في سوريا ولبنان.