الشفاء الطبي تختتم دورة " الإسعافات النفسية الأولية "

الشفاء الطبي تختتم دورة ” الإسعافات النفسية الأولية “

الصحة : إيمان عاشور
اختتمت وحدة الصحة النفسية بمجمع الشفاء الطبي بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية الدورة التدريبية بعنوان “الإسعافات النفسية الأولية – اكتشاف وإحالة ” ,بمشاركة 14 متدرب ومتدربة من المتطوعين العاملين في وحدة الصحة النفسية بالمجمع والتي استمرت لمدة أربعة أيام متتالية بواقع 16 ساعة تدريبية ، وذلك في قاعة التدريب بالمقر الرئيسي للبرنامج بغزة.
و أشارت أ. تحرير صافي أخصائية الصحة النفسية بالمجمع إلي أن الدورة ناقشت عدة مواضيع هامة منها الإسعاف النفسي الأولي, وكيفية المساعدة بطريقة مسئوله والاكتشاف المبكر والإحالة لخدمة نفسية اجتماعية متخصصة ,وكذلك عرض ومناقشة نموذج التحويل الخاص بالبرنامج وتبادل الخبرات بين مجمع الشفاء الطبي وبرنامج غزة فيما يتعلق بالتدخل في حالات الطوارئ.
وأوضحت أ. صافي أن المدربين استخدموا خلال الدورة عدة تقنيات من أهمها العمل بمجموعات، ولعب الأدوار وتكنيكيات إدارة الضغوط. ووجهت أ.صافي شكرها الكبير لبرنامج غزة للصحة النفسية على مجهوداته الكبيرة في خدمة المجتمع الفلسطيني وكذلك الشكر على استضافتهم لهذه الدورة داعية إلى المزيد من التعاون بين البرنامج والوحدة. وفي ختام الدورة تم توزيع شهادات علي المتدربين الذين أبدوا سعادتهم بعقد هذه الدورة متمنين مزيدا من الدورات العلمية التي ترفع من مستوي أداء تقديم الخدمة .