الصحة: القوى البشرية تفتتح دورة بعنوان المهارات الأساسية لدعم الحياة BLS

القوى البشرية تفتتح دورة بعنوان المهارات الأساسية لدعم الحياة BLS

الصحة :عبير الحسني

أكد مدير عام تنمية القوى البشرية د. عبد السلام صباح على مواصلة إدارته لعقد الدورات التدريبية التي تساهم في الارتقاء بمستوى الكوادر الصحية ورفع قدراتهم ومهاراتهم في ميدان العمل، جاء ذلك خلال افتتاحه دورة المهارات الأساسية لدعم الحياة BLS

كما وأوضح د. صباح أن هذه الدورة تستهدف جميع الكوادر الفنية العاملة في الحقل الصحي وتسعى الوزارة لأن تكون مرتبطة بترخيص مزاولة المهنة في المستقبل القريب، مقدما ًشكره للمدربين وجميع المشاركين والمساهمين في إنجاح هذه الدورة.

وأفاد ا. رأفت محيسن مدير دائرة التدريب ان برنامج دعم الحياة الأساسي هو الرعاية الأولى التي يقدمها المستجيب الأول أو مقدم الرعاية الصحية ويشمل التدريب على الإنعاش القلبي الرئوي عالي الجودة للبالغين والأطفال والرضع لأي شخص يعاني من ضيق التنفس أو السكتة القلبية بالإضافة إلى كيفية التعامل مع حالات تحرير انسداد المجرى الهوائي بجسم غريب (الاختناق) لدى البالغين والأطفال والرضع.

وتأتي هذه الدورة ضمن سلسلة من الدورات على المنهج المحدث للإنعاش القلبي الرئوي حسب معايير جمعية القلب الامريكية ثم تتبع بدورة TOT للمشاركين المتميزين والقادرين على نقل التدريب في اماكن عملهم.

ويقدم الدورة مدربين معتمدين من وزارة الصحة كل من د. حاتم الحسيني، ا.شريف الدلو ـ ا.حازم سويدان، ويشارك فيها12طبيباً وطبيبة من العاملين في مستشفيات وزارة الصحة.