الصحة:طاقم جراحة القلب بمجمع الشفاء الطبي يجري عملية إغلاق ثقب بالقلب لأربعينى

طاقم جراحة القلب بمجمع الشفاء الطبي يجري عملية إغلاق ثقب بالقلب لأربعينى

الصحة : إيمان عاشور

نجح الفريق الطبي برئاسة استشاري ورئيس قسم جراحة القلب د. ساهر أبو غالي، بإجراء إغلاق ثقب بالقلب لمريض كان يعاني من ضيق في التنفس وشعور مستمر بالإجهاد الجسدي وعدم القدرة على تحمل أي مجهود، ومن خلال إجراء صورة الإيكو تبين وجود ثقب بين الأذينين.

وبين د. أبو غالي أنه تم إدخال المريض لغرفة العمليات حيث تم إغلاق الثقب الموجود بين الأذينين الأيمن والأيسر باستخدام رقعة من غشاء التامور المحيط بقلب المريض باستخدام جهاز القلب والرئتين الصناعي وإيقاف القلب عن النبض واستخدام تقنية التبريد، كما وتم إجراء فحص الإيكو بالمنظار منذ بداية ونهاية العملية للتأكد من إغلاق الثقب، مبينا أن المريض في حالة تحسن ملحوظ ولا يعاني أي أعراض.

بدوره، أشاد د. مروان أبو سعدة مدير مستشفى الجراحة بالمجمع، بجهود الطواقم الجراحية والتي تقدم النجاحات المتواصلة في إجراء العمليات النوعية.

هذا وقد شارك في العملية د. إبراهيم قشطة أخصائي جراحة القلب و د. محمد حلس أخصائي القلب والقسطرة القلبية و د. هلال الشيخ أخصائي الجراحة العامة ود. علام نايف أخصائي التخدير والعناية المركزة، وبحضور أخصائيي التروية القلبية فضل عابد ومحمد أبو سبلة والحكماء عبيدة فياض ومنير هتهت.