الصحة: أطباءنا يجرون عشرات العمليات المتخصصة بجراحة اليد والأعصاب الطرفية بالشراكة مع وفد طبي فرنسي

 

الصحة/ إبراهيم شقورة
يواصل أطباؤنا المتخصصين في مجال جراحة العظام بالشراكة مع وفد طبي فرنسي متخصص بجراحة اليد والأعصاب الطرفية برئاسة البروفسور كريستوف أوبرلاين، إجراء عشرات العمليات الجراحية للأطفال في مستشفيات قطاع غزة.
وذكر أخصائي جراحة العظام وأحد الأطباء المشاركين في إجراء العمليات في مستشفى غزة الأوروبي د. حذيفة العبسي ، أنه تم إجراء 19 عملية جراحية ومعاينة 40 طفلاً خلال فترة إقامة الوفد في المستشفى منذ يوم الخميس الماضي.
وأشار إلى أن العمليات شملت عمليات تعديل لتشوهات في اليدين لدى الأطفال وعمليات إعادة ترميم لإصبع الإبهام إلى جانب عمليات لإصلاح الأوتار المقطوعة و عمليات استكشاف للأعصاب.
وفي مجمع الشفاء الطبي ذكر تقرير صادر عن المستشفى، أن الوفد عاين ومنذ وصوله للمجمع اليوم الإثنين، وبمشاركة الطاقم الطبي المتخصص”50″ حالة من المرضى المصابين بإصابات شديدة باليدين والأعصاب الطرفية معظمها من إصابات العدوان الأخير على قطاع غزة وبعض حالات التشوهات الخلقية وخلع الولادة.
وأشار التقرير إلى أنه من المتوقع أن يجري الوفد “16”عملية جراحية كبرى بمعدل “3” عمليات يومياً على مدار” 6 ” أيام.
وعمدت وزارة الصحة ومنذ بدء الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة إلى سياسة استجلاب الوفود الطبية في سبيل التخفيف عن المواطنين المحتاجين للسفر للعلاج بالخارج، إلى جانب ما تسهم به زيارة الوفود من إكساب للخبرات للطواقم الطبية المحلية.

[/fusion_text][/fusion_builder_column][/fusion_builder_row][/fusion_builder_container]