الصحة : أطباء مشفى ناصر ينجحون فى اجراء عملية “خزع الكلى” الأولى في القطاع

نجح أطباء قسم امراض الكلى المكون من رئيس القسم د محود جلال وادى ود. رزق صبحى الشنطى ود. رائد صالح مصلح بمجمع ناصر الطبي في إجراء أول عملية خزع كلى( ( renal biopsy والتي تعد الأولى من نوعها في مستشفيات القطاع.

وأكد الدكتور محمود وادى على اهمية وضرورة اجراء هذه العملية داخل مستشفيات القطاع لتشخيص الحالات بشكل سليم واكد على انه سيقوم الفريق الطبى بالقسم باجراء مثل هذه العمليات كلما تطلب الامر, موضحا أن مثل هذه الحالات كانت تحال في العادة الى جمهورية مصر العربية أوداخل الاراضي المحتلة عام 48.

وكان وادى قد قام بالتنسيق مع كل من الاستشارى بامراض الكلى د. عماد الدين عبد الفتاح والاستشارى د. احمد القريعى من جمهورية مصر العربية للمساعدة بقراة العينة حيث تم ارسال العينة مع الوفد الطبي المصرى قبل مغادرته القطاع  .

من جانبه هنأ د. يوسف ابو الريش مدير عام مجمع ناصر الطبى الاطباء بنجاح العملية النوعية مؤكدا ان هذا النجاح سيسهم بقدر كبير في امكانية الاستغناء كليا عن تحويل مثل هذه الحالات للمتابعة بالخارج الامر الذي كان يكلف ميزانية وزارة الصحة ملايين الدولارات.

واشار الى ان سياسة المجمع تتماشى تماما مع توجيهات معالى وزير الصحة د. باسم نعيم الساعية الى بذل كل الجهد من اجل الحد قدر الامكان من تحويلات العلاج بالخاردج حفاظا على المال العام مؤكداً

استعداده تقديم كل الدعم لقسم الكلى لانجاز المزيد من نجاحات.

كما وجه مدير عام المجمع تقديره العميق للاخوة الاطباء المصريين لتوفيرهم المواد الازمة لخزعة الكلى.