☏ 9728-2847894|info@moh.gov.ps
103 - في خدمتكم على مدار 24 ساعة

الصحة: إجراءاتنا الصحية الاحترازية المبكرة أثمرت في عدم انتشار فيروس كورونا في قطاع غزة

By |مارس 25th, 2020|الخبر الرئيسي|

الصحة/ إبراهيم شقوره

أكدت وزارة الصحة أن الاجراءات الاحترازية المبكرة التي اتخذتها طواقمها منذ وقت مبكر في قطاع غزة أسهمت في حصر فيروس كورونا وعدم انتشاره في قطاع غزة.

وقال مدير دائرة مكافحة العدوى في ادارة المستشفيات بوزارة الصحة د. رامي العبادلة إن وزارة الصحة ومنذ اكثر من 45 يوماً بدأت في اجراءات احترازية مبكرة وطورت من هذه الاجراءات وصولاً إلى حجر جميع العائدين عبر المنافذ الحدودية من الخارج لمنع وصول فيروس كوفيد19 وانتشاره في قطاع غزة.

ولفت د. العبادلة إلى الاجراءات المبكرة الأخرى، والتي شملت انشاء مستشفى رفح للعزل الميداني و تدريب الكوادر الصحية في المشافي على اجراءات السلامة والتعامل مع الحالات المشتبه بها، إلى جانب اجراءات تحديد أماكن الحجر الالزامي.

وأشار مدير دائرة مكافحة العدوى إلى توسيع رقعة الفحوصات الطبية لتشمل جميع الحالات المخالطة للحالتين المكتشفتين في قطاع غزة بعد أن تم حجرهم.

كما تم وفقاً للدكتور العبادلة رفع قائمة لمنظمة الصحة العالمية بالتجهيزات الطبية الاضافية اللازمة  لمكافحة الفيروس.

وكانت وزارة الصحة طالبت وعلى لسان المتحدث باسمها الدكتور أشرف القدرة برفع فوري للحصار عن قطاع غزة، والادخال الفوري للتجهيزات الطبية، مطالبة مؤسسات الأمم المتحدة والمؤسسات الحقوقية بتكثيف الضغوط على الاحتلال لإنهاء حصاره المستمر منذ اكثر من 14 عاما.

[/fusion_text][/fusion_builder_column][/fusion_builder_row][/fusion_builder_container]