الصحة: استمرار العمل بإنشاء مستشفى رفح المرحلة الأولى بتكلفة مالية بلغت 6 مليون دولار

الصحة/ إبراهيم شقوره

تواصل وزارة الصحة مسيرة البناء والتطوير وذلك ضمن سياستها الهادفة، للتحسين المستمر للخدمات الصحية المقدمة للمواطنين، فإلى جانب ما تشهده الكوادر الصحية من تطوير مستمر عبر برامج البورد التخصصي وغيرها من البرامج التعليمية في المجالات الجراحية والتخصصية المختلفة، تستكمل وزارة الصحة وعبر طواقمها الهندسية مشاريعها الإنشائية والتطويرية بإرادة فولاذية وبدعم من الدول الشقيقة والداعمة لشعبنا وصموده.

وفي ذات السياق، يظهر تقرير نظم المعلومات الصحية بوزارة الصحة، استمرار العمل بالعديد من المشاريع الانشائية والتطويرية، حيث لاتزال الطواقم الهندسية تعمل على قدم وساق في سبيل إتمام المرحلة الأولى من مستشفى رفح بتمويل من اللجنة القطرية لإعمار غزة وبتكلفة مالية بلغت 6 مليون دولار.

ويعد مستشفى رفح الكبير، إضافة نوعية من حيث الخدمات التي سيقدمها لأهالي مدينة رفح، والتي يقطنها قرابة ربع مليون نسمة.

وتقدر مساحة الأرض المقام عليها المستشفى نحو 50 دونماً، إذ سيشمل المستشفى مبان ومرافق متعددة بتخصصات مختلفة، أهمها الجراحة والباطنة والكلى وغيرها، إضافة للعيادات الخارجية بسعة إجمالية تقدر بـ 335 سريراً.

وتشرف الإدارة العامة للهندسة والصيانة في وزارة الصحة على إتمام المرحلة الأولى من إنشاء مستشفى رفح، عقب اتفاقية البدء في تنفيذ المرحلة الأولى بين وزارة الصحة الفلسطينية في القطاع واللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة.