الصحة : الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تفتتح عدة دورات تدريبية خلال يناير من العام الحالي

الصحة : الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تفتتح عدة دورات تدريبية خلال يناير من العام الحالي

افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية سلسلة من الدورات التدريبية المتخصصة خلال شهر يناير من العام الحالي وذلك في إطار سعيها الجاد للارتقاء بمستوى الكوادر في وزارة الصحة.

من جهته أكّد د.ناصر أبو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية أن إدارته تعزم على عقد العديد من الدورات التدريبية في مختلف المجالات مشيراً إلى أن هذه الدورات ضمن الخطة التدريبية للعام 2014 والتي تهدف الى إطلاع المتدربين بالمستجدات العلمية وتنمية مهاراتهم وصقل خبراتهم، مثمناً دور الجهات المشاركة في برامج التدريب المختلفة.

دورة مهارات الإدارة والتي تستهدف 35 متدرباً من رؤساء الأقسام والمشرفين والإداريين في كافة الإدارات والوحدات، والتي تهدف الى تمكين المشاركين من اتخاذ قراراتهم بثقة وإدارة الأزمات وإطلاعهم على أهم النظم والمفاهيم الإدارية الحديثة فيما تستمر الدورة 36 ساعة تدريبية بواقع 3ساعات أسبوعياً، ويحاضر في الدورة أ.روحية سليمان.

دورة الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب والتي تم افتتاحها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتي استهدفت 20 متدرباً من مختلف الفئات الوظيفية من كافة الإدارات والوحدات لتأهيلهم مهنياً من خلال تطبيق برامج الحاسوب، فيما تناولت الدورات الطرق الحديثة لاستخدام برامج الأوفيس،وسيتم منح المتدربين شهادات معتمدة في نهاية الدورات.

دورة إعداد مدربين كما وعقدت الادارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة إعداد مدربين والتي تمت بالتعاون مع الإدارة العامة المستشفيات والتي استهدفت 22 موظفاً من كوادر المستشفيات من الأطباء والتمريض والإداريين بواقع أربع لقاءات بنظام اليوم الكامل ، هذا ويحاضر بالدورة نخبة من المدربين الأكفاء( د.مثقال حسونة، أ.عطا الجزار، أ.سامي جبر، أ.محمد نوفل)، فيما تهدف الدورة الى تطوير مهارات المدربين في مجال التدريب وتأهيلهم لعقد دورات تدريبية للكوادر العاملة في أقسام الطوارئ في مجال الإصابات.

دورة الأحكام المبتدئة

كما افتتحت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة الأحكام المبتدئة والتي تستهدف موظفين في مجمع الشفاء الطبي، ويحاضر فيها أ. حازم سويدان والذي سيتناول خلال الدورة دروس ومحاضرات في الأحكام الرئيسية في تلاوة القرآن الكريم المتعلقة بمخارج الحروف وأحكام المدود، والتطبيق العملي بعد تناول كل حكم، وسيتبع الدورة دورة أحكام عليا للناجحين.

لقاء تحضيري

كما وعقدت الإدارة العامة لتنمية القوة البشرية لقاء تحضيري للملتحقين بدورة المحادثة باللغة الإنجليزية للتعرف على احتياجاتهم التدريبية حيث سيعقد غداً امتحان تحديد المستوى لفئة الأطباء من مختلف التخصصات، فيما سيتم البدء بالدورة الأسبوع القادم وتستمر ستة أشهر بواقع لقاءين أسبوعياً.