الصحة : الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تفتتح دورة تدريبية في الصيدلة السريرية وأخرى في التمريض القائم على الدليل

افتتحت الإدارة العامة تنمية القوى البشرية بوزارة الصحة دورة تدريبية في حركية الدواء السريرية عبر نظام الفيديوكونفرنس بالتعاون مع المعهد العربي للتنمية المهنية المستدامة” معتمد” وبدعم من اتحاد الأطباء العرب (لجنة الإغاثة والطوارئ)، والتي استهدفت الصيادلة من مختلف مستشفيات وعيادات وزارة الصحة،

ويحاضر في الدورة التي تستمر لمدة شهرين نخبة من الأساتذة والمحاضرين ضم كل من أ.د سمر فرغلي أستاذ مساعد في كلية الصيدلة في جامعة القاهرة، د. نرمين صبري أستاذ مساعد في كلية الصيدلة الاكلينيكية في جامعة الأزهر.

بدورها عبّرت د.سمر فرغلي عن مدى إعجابها بالمتدربين وإصرارهم على المشاركة لحضور الدورة ومعرفة كل جديد، مشيرةً إلى أهمية هذه الدورة المتخصصة كمدخل لتطبيق الصيدلة الاكلينيكية للصيادلة.

كما وعقدت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية دورة تدريبية بعنوان التمريض القائم على الدليل بالتعاون مع اللجنة الأردنية لدعم القطاع الصحي في غزة والتي استهدفت  رؤساء الأقسام من التمريض من مختلف مرافق وزارة الصحة والتي تهدف إلى تعزيز مهارات التمريض من خلال الاعتماد على الدلائل والبراهين والذي يساهم في تقديم خدمة صحة أفضل.

 ويحاضر في الدورة التي تستمر لمدة  أربعة أيام بواقع عشرين ساعة تدريبية نخبة من المحاضرين.

يشار إلى أن هذه الدورات تأتي في إطار تعزيز التعاون المستمر بين وزارة الصحة والجهات الداعمة، والتي تهدف إلى الارتقاء بمستوى الكوادر الصحية في وزارة الصحة.