الصحة: الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تجري مقابلات في تخصص العظام

 

 

بمشاركة الوفد الطبي البريطاني 

الصحة: الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية تجري مقابلات في تخصص العظام

الصحة – غزة

    شارك وفد طبي بريطاني يضم مختصين واستشاريين دوليين في أشهر المستشفيات البريطانية في إجراء مقابلات علمية للأطباء الاختصاصيين في جراحة العظام وذلك للترشيح لمنحة تدريبية لمدة سبعة شهور في بريطاني.

   هذا وترأس لجان المقابلات د. ناصر أبو شعبان مدير عام الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة، والذي أشار إلى أنه سيتم ترشيح ثلاثة من الأطباء المختصين في جراحة العظام للحصول على المنحة وللتعرف على الخبرة العلمية والمهنية الجراحة الترميمية ما بعد الإصابات.

   واعتبر د. أبو شعبان أن زيارة الوفد جاءت بناءً على سلسلة نجاحات من التنسيق والتواصل المستمر مع الفريق الطبي البريطاني ووزارة الصحة لتطوير برنامج تدريب الأطباء العاملين في الطوارئ بالخبرة المهنية وإثرائهم بالمادة العلمية على مستوى عالي.

     وأضاف د. أبو شعبان إلى أن الوفد قام بالعديد من المهام خلال زيارته التي استمرت ثلاثة أيام حيث شارك في ورشة عمل خدمات الإصابات في قطاع غزة  التي نظمتها تنمية القوى البشرية بدعم من مؤسسة MAP-UK وبحضور وزير الصحة د. مفيد المخللاتي ولفيف من الأطباء الأخصائيين ومسئولي مقدمي خدمات الطوارئ من المؤسسات الصحية الحكومية والأهلية.

    كما عمل الوفد على تقديم المحاضرات العلمية واللقاءات النوعية لتطوير خدمات الطوارئ وتحسين الخدمة داخل في المؤسسات الصحية العاملة في محافظات غزة، فضلاً عن قيامه بزيارة أقسام الاستقبال والطوارئ في كل من مجمع الشفاء الطبي، مجمع ناصر الطبي ، ومستشفى غزة الأوروبي.

   فيما قدّم د. أبو شعبان شكره للوفد الزائر ولجميع المنسقين ممثلة بمؤسسة MAP-UK  والمشرفين في دائرة التخطيط والموارد البشرية في التنمية على جهودهم التي بذلوها في التنسيق لإنجاح الزيارة.

   وكانت الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية قد أعلنت في وقت سابق عن توفر منحة تدريبية بدعم الفريق البريطاني في مجال العظام وفق شروط  وضعتها الوزارة وشروط الجهة المانحة.

وحدة العلاقات العامة والإعلام

انتهى