الصحة : الإدارة العامة للتعاون الدولي تشرع في تنفيذ عدة مشاريع

في إطار التواصل مع المؤسسات والهيئات الخيرية، نجحت وزارة الصحة في الحصول على تمويل مالي لتنفيذ ثلاثة مشاريع مختلفة تخدم مؤسسات وزارة الصحة ممولة من عدة جمعيات خيرية وذلك بقيمة 190.240 دولار.

وأكد د. مدحت عباس مدير عام التعاون الدولي أن هذه المشاريع جاري الإعداد لتنفيذها خلال وقت قريب والتي بدورها ستخدم وزارة الصحة بشكل كبير في ظل الحصار المفروض على قطاع غزة وتمكن مؤسساتها من الاستمرار في أداء عملها بشكل متميز و فعال، حيث سيتم إنشاء عيادة نهارية كامتداد لقسم الأورام في مستشفى غزة الأوروبي بتكلفة 50.000 دولار، وذلك بتمويل من الهيئة العربية الدولية لاعمار غزة ،منوها إلى أن هذا المشروع يعتبر المرحلة الأولى من مشروع إعادة تأهيل مستشفى غزة الاوروبى وذلك بقيمة 101.000 يورو.

وأشار د. عباس أنّ إدارته تعمل على توفير جهاز منظار القصبة الهوائية لقسم جراحة الأطفال بمجمع الشفاء الطبي بتكلفة 21.740 دولار و ذلك بتمويل من هيئة الأعمال الخيرية.

كما أوضح أن إدارته استطاعت أن تحصل على دعم لتوفير 270 ألف سولار لصالح المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية لتشغيل مولدات الكهرباء بقيمة 118.500 دولار وذلك بتمويل من جمعية قطر الخيرية.

بدوره قدم د. عباس عن شكره العميق لكل من ساهم و مد يد العون لخدمة أبناء شعبنا المحاصر خاصة المرضى و التخفيف من معاناتهم و توفير كافة الخدمات الصحية بجودة عالية خاصة الهيئة العربية الدولية وهيئة الأعمال الخيرية وجمعية قطر الخيرية وأكد على توطيد العلاقات بينهم وبين الوزارة، متمنياً أن يكون هناك تواصل واستمرار في الدعم بما يخدم الشعب الفلسطيني.