الصحة: الادارة العامة لتنمية القوى البشرية تعقد امتحانات مزاولة المهنة دورة مارس 2013

 

الصحة: الادارة العامة لتنمية القوى البشرية تعقد امتحانات مزاولة المهنة دورة مارس 2013

الصحة – غزة

بدأت  أمس الإدارة العامة لتنمية القوى البشرية بوزارة الصحة بامتحانات مزاولة المهنة دور مارس 2013 في 24 تخصصاً من المهن الصحية والصحية المساعدة بمشاركة مايزيد عن 1000 متقدماً.

هذا وعقدت الامتحانات بالنظام المحوسب في قاعات حاسوب الكلية الجامعية للعلوم التطبيقية من الساعة الثالثة والنصف مساءً وحتى السادسة مساءً.

بدوره تفقد د. ناصر رأفت ابو شعبان مدير عام تنمية القوى البشرية قاعات الامتحان للاطلاع على سير الامتحان وبرفقته اللجان التحضرية والاشرافية كل من د.اسامة ابو معمر مدير دائرة التدريب والتعليم المستمر، وأ. سامي جبر مدير دائرة التخطيط، أ. محمد السرساوي مدير دائرة البحث الصحي ، أ. عارف الطيب رئيس قسم المزاولة.

من جهته أشاد د. ابو شعبان بدور اللجان القائمة على الامتحان في الحرص على تهيئة الجو المناسب للمتقديمن لضمان سير الامتحانات بنظام، مشيرا ان الامتحانات تسير بصورة ايجابية وسط التزام جميع المتقدمين  متمنيا التوفيق للجميع، ومقدما شكره وتقديره للجهات المشاركة من أجل اتمام الامتحان ممثلة في قسم الدعم الفني في ديوان الموظفين العام، والإخوة في الكلية الجامعية، ووحدة الاسعاف والطوارئ، والاخوة في الرقابة الداخلية على جهودهم التي بذلوها من خلال متابعة الامتحانات، معدّاً هذا العمل أحد أوجه التعاون المثمر بين الوزارات الحكومية والأكاديمية للارتقاء بمستوى الخدمة الصحية المقدمة للمواطن الفلسطيني.

يشار إلى أن اليوم الأول قد اشتمل على تخصص (بكالوريوس الطب البشري الورقة الأولى، وطب والأسنان، ودبلوم فني اسنان، دبلوم تمريض صحة الفم والاسنان، دبلوم تمريض الطوارئ، دبلوم القبالة، دبلوم فني تخدير وإنعاش، دبلوم فني أشعة، دبلوم بصريات، دبلوم علاج طبيعي، دبلوم علاج وظيفي، دبلوم تأهيل، دبلوم أطراف صناعية، دبلوم علاج النطق ومشاكل الكلام، دبلوم فني سمعيات).

فيما تستمر الامتحانات ثلاثة أيام متتالية حيث سيعقد اليوم امتحان بكالوريوس الصيدلة وبكالوريوس التمريض.

انتهى

وحدة العلاقات العامة والإعلام

وزارة الصحة