الصحة : المجلة الفلسطينية للبحوث الطبية انتقلت من المحلية للعالمية

أصدرت لجنة التعليم المستمر بمستشفى غزة الأوروبي العدد الثاني من المجلة الفلسطينية للبحوث الطبية، حيث أصبحت المجلة تتمتع بالعالمية وخرجت من طور المجلة المحلية، بعد حصولها على الرقم الدولي ودخول محكمين أجانب فيها، ليتحقق بذلك الحلم الذي لطالما تمنى الكثير في وزارة الصحة الفلسطينية من رؤيته على أرض الواقع.
وقد أفاد د.محمد حبيب رئيس لجنة التعليم المستمر بمستشفى غزة الأوروبي أنّ الهدف من هذه المجلة هو توثيق البحث العلمي وتسجيل العمليات النوعية التي تجري في فلسطين، موضحاً أنّه تمّ نشر بحوث تتعلق بإجراء جراحات القلب المفتوح منذ إعادة تفعيلها في مستشفى الشفاء إضافة إلى تنظير القناة المرارية وحساب نسبة الخطورة للإصابة بأمراض القلب لعينة عشوائية من مدينة غزة.
وأشار د. حبيب أنّ البحث تناول ما يتعلق بفقر الدم لدى المرضى الذين يعانون من احتشاء في عضلة القلب والعديد من العمليات النوعية التي تم إجراؤها في مركز القسطرة القلبية، منوها أن المجلة تصدر مؤقتا وبمعدل مرتين ويمكن متابعتها على شبكة الانترنت من خلال العنوان الآتي : www.paljmr.ps .
وأضاف د.حبيب ” أّنه بعد التواصل مع المركز العالمي لمنح الرقم الدولي للدوريات فقد وافق المركز على منح المجلة الفلسطينية للبحوث الطبية من خلال الرقم الدولي للدوريات وهو (ISSN 2220- 3516)، مبيناً أّنه تم التواصل مع عدد من الأساتذة الأجانب في العديد من الدول ليكونوا محكّمين للمجلة ، منوها أنّه تمّ موافقة العديد منهم على ذلك.