الصحة المدرسية وصحة غزة بوزارة الصحة يلتقون بمقدمي الخدمات الصحية في لجان الامتحانات بمحافظة غزة

 

الصحة المدرسية وصحة غزة بوزارة الصحة يلتقون بمقدمي الخدمات الصحية في لجان الامتحانات بمحافظة غزة

بناءاً على توجيهات معالي وزير الصحة هذا العام برعاية امتحانات الثانوية العامة، عقدت دائرتي لصحة المدرسية وصحة غزة لقاءاً مع مقدمي الخدمات الصحية في لجان الامتحانات بمحافظة غزة في قاعة لجنة التدريب والتطوير، وذلك بوجود كلاً من د. معين أبو رمضان مدير دائرة صحة غزة ود. كامل صايمة (دير دائرة الصحة المدرسية) الإدارة العامة للرعاية الأولية.

هذا وستقوم الوزارة بتزويد كل لجنة إمتحان إما بطبيب أو ممرض  مزود بالأدوية  والمعدات اللازمة لإنجاز تلك المهمة على أكمل وجه .

وتمّ في اللقاء التأكيد على أهمية مساعدة الطالب ما أمكن على عدم خروجه من  لجنة الامتحان الا بعد بذل كل المحاولات الممكنة معه داخل اللجنة حتى لا يفقد امتحانه، والحرص قدر الإمكان على عدم إعطاء الأدوية التي تؤثر على مستوى اليقظة .

 كما أكدوا على دور مقدم الخدمة الصحية في لجان الامتحان والتواجد في لجنة الامتحان من الساعة التاسعة صباحا وعدم المغادرة حتى خروج آخر طالب  باللجنة  والتوقيع في الحضور والانصراف في السجل الخاص  لدى رئيس اللجنة، والتواصل والتعرف مع مشرفي اللجنة وتحديد مكان للجلوس فيه وتنظيمه  وذلك بمساعدة رئيس اللجنة أو من ينوب عنه، اضافة الى وضع الاشارة على المكان تدل على مقدم الخدمة الصحية بطريقة ظاهرة، وارتداء الزي الرسمي (المريول الأبيض) مع وضع البطاقة الصادرة من الإدارة العامة للامتحانات، وعدم التجول من خلال اللجنة وبين غرفها، وعدم التدخل إطلاقا في سير اللجنة والمراقبة وفي أمور تخص التربية والتعليم .

واكدوا أنه في حالة حدوث ما يستدعي ذهابك  إحدى قاعات الامتحان  يجب أن يكون بطلب من رئيس اللجنة أو من ينوب عنه  في تقديم الخدمة الصحية .

وفي نهاية اللقاء، تم مناقشة المعيقات والمشاكل الناتجة.