الصحة: المستشفى الأوروبي يختتم دورة الطوارئ

 

الصحة: المستشفى الأوروبي يختتم دورة الطوارئ

وزارة الصحة/

اختتمت دائرة التمريض وبالتعاون مع قسم التعليم المستمرة دورة الطوارئ والتي استهدفت الطواقم التمريضية من مختلف الأقسام.

وعبّر د. يوسف فحجان مدير دائرة تمريض المستشفيات عن شكره لكل القائمين على انجاح المحاضرات وعلى رأسهم ادارة التمريض وأ. رانية بريكة رئيس قسم التعليم المستمر، وأضاف: ” المستشفى الأوروبي كان ولا زال رائداً في مجال التدريب “.

وأكد د. فحجان أن المشرفين والطواقم التي تشرف على البرامج التدريبية سواء النظرية أو العملية يمثلون قيادة علمية مميزة خبرات عالية.

وتابع د. فحجان :” التدريب والتعليم المستمر له دور كبير في تنمية قدرات العاملين وتطوير أماكن العمل بما يضمن تقديم افضل خدمات للمرضى .”

من جانبه لفت نائب مدير التمريض د. صالح الهمص إلى أن المتدربين الذين تخرجوا من دورة الطوارئ اكتسبوا مهارات تؤهلهم لنقل خبراتهم إلى زملائهم بالأقسام عن طريق تدريبهم.

وأشار د. الهمص إلى أن دائرة التمريض كانت حريصة على اتمام الدورة وانجاحها نظراً لأهمية المواضيع التي تضمنتها وكان من أبرزها الانعاش القلبي وكيفية قراءة رسم القلب، ودراسة كهربائية القلب، وبرتوكول العلاج بالأكسجين.

وأضاف:” لدينا خطة تدريبية تضمن استمرار التدريب حتى نهاية العام وسيتمكن الطاقم الذي لم يتلقى تدريب مناسب اثناء جائحة كورونا من الالتحاق بالتدريبات وكذلك كوادر التشغيل المؤقت وجميع الطواقم التمريضية المثبتة بالمستشفى.”