الصحة: النظام المحوسب في ولادة الشفاء يحفظ التاريخ المرضي لكل سيدة

الصحة: النظام المحوسب في ولادة الشفاء يحفظ التاريخ المرضي لكل سيدة

الصحة/ ملكة الشريف

أكدت رئيس قسم العيادة الخارجية في مستشفى الشفاء د. سميرة حلس بأن العمل بنظام الحوسبة أضاف تنظيما جيدا لآلية العمل المتبعة في القسم ، وذلك بالتنسيق مع الرعاية الأولية .

كما أشارت د. حلس بأن العمل في إطار النظام الجديد المتبع  يبشر بنتائج طيبة وخاصة بأن العمل به ينظم آلية العمل في الأقسام ويسهل الخدمة للسيدات من خلال الحجز بالاتصال الهاتفي المسبق من المريضة التي يتم فرزها بأيدي  أطباء متخصصين عن طريق رقم الهوية واسم المريضة.

وأضافت د. حلس ان العمل وفق النظام المحوسب يحفظ  التاريخ المرضي لكل سيدة من حيث الحمل، والوضع ، وتكرار الولادات  .

والجدير ذكره، أن العيادة الخارجية ضبطت العمل في أقسامها بتقديم الرعاية المتكاملة لكل سيدة ، لتأخذ كل سيدة حقها في الرعاية والعلاج،  فأصبحت تستقبل 40 حالة حمل خطر بعدما كانت تستقبل 60_70 حالة ،كما أصبحت تستقبل 40 حالة حمل طبيعي بعدما كانت تستقبل 60_65 حالة حمل طبيعي ، وأصبحت  تستقبل 80 حالة أمراض نساء بعدما كانت تستقبل  100 حالة.

كما أنه يتم الكشف المبكر عن الأمراض السرطانية بأخذ مسحة لعنق الرحم وعمل منظار لعنق الرحم والمهبل بأخذ مسحة ، ويتم فحصها عن طريق شرائح معينة وتحليلها .

وعبرت السيدات المتواجدات في صالة الانتظار عن شكرهن لوزارة الصحة وخاصة أن الشكل الجديد أصبح لائقا بالمراجعات اللواتي ينتظرن دورهن وهن يجلسن أمام شاشة عرض ، تستعرض برامج مفيدة لتثقيف النساء حول الحمل والرضاعة الطبيعية ،وغيرها من المواد التثقيفية الخاصة بالأمهات.

لمتابعة المزيد من التفاصيل..